الخميس , مارس 28 2024
اصنعي صابونك المفضل في المنزل بخطوات بسيطة

اصنعي صابونك المفضل في المنزل بخطوات بسيطة

اصنعي صابونك المفضل في المنزل بخطوات بسيطة

شام تايمز

من المهم جداً أن يكون الصابون الخاص بالوجه خالياً من المواد الكيماوية الضارة، نظراً لحساسيته وتأثره بأقل العوامل الخارجية، لذلك يمكنك صنع صابون طبيعي في منزلك خالي من المواد الضارة بمكونات من المطبخ، وفي هذا التقرير سنقدم لك أنواع من الصابون يمكنك صنعها في المنزل بحسب موقع موضوع :

شام تايمز

صابون العسل وزيت السمسم المكوّنات: كوب من زيت السمسم. ملعقتان من العسل الطبيعيّ، ملعقتان من زيت الجليسيرين، أربع ملاعق من شاي البابونج، ست ملاعق من شمع النحل، ملعقتان من زيت عباد الشمس، ربع ملعقة بيكينغ صودا.

طريقة الصنع: وضع جميع المكوّنات في وعاءٍ يمكن تسخينه. رفعه على حرارة أعلى من المتوسط نسبيّاً؛ لتذوب المكوّنات، مع ضرورة تحريكها بين الفينة والأخرى؛ لتجنّب غليان السائل. سكب السائل في وعاءٍ بحذر.

صابون الورد المكوّنات: أربع ملاعق من بتلات الورد المجفّفة، ثماني عشرة نقطة من الزيت النباتي المركز، كوب من المياه الساخنة، كوب من ماء الورد، ست عشرة أونصة من رقائق الصابون النقيّ.

طريقة الصنع: طحن البتلات بالهاون، وخلطها مع الصابون والماء في وعاء، وتحريكها لتمتزج جيّداً. رفع الوعاء فوق المياه المغليّة. سكب ماء الورد في المياه الساخنة، وترك المزيج ليبرد. إضافة الزيت المرّكز، وتشكيل الخليط الناتج على شكل كرات. تسطيح الكرات بلطف بين ألواحٍ من القطع الشمعية الجاهزة.

صابون الصبار المكوّنات: ثماني أونصات من الصابون المبشور. أربع ملاعق من جل الصبّار، ثلاث ملاعق ماء ورد، ست نقاط من زيت الورد، اثنثا عشرة نقطةً من زيت اليوسفي المركز، ثماني نقاط من زيت العرعر المركز.

طريقة الصنع: مزج جل الصبّار، وزيت الورد، وماء الورد معاً. تغطية المزيج بشكلٍ كاملٍ، وتركه حتى الصباح. خلط كافّة الزيوت المركزة باستخدام الخلاط الكهربائي معاً. تحريك الخليط باليد، وتشكيله بالشكل المطلوب، ووضعه على ورق شمعيّ حتى يجفّ.

صابون اللافندر المكوّنات: خمس ملاعق من الماء. نقطتان من زيت اللافندر المركّز، أربع أونصات من الصابون الأبيض المبشور وغير المعطّر، ثلاث ملاعق من ورد اللافندر المطحون والمجفّف، أربع نقاط من زيت الخضروات.

طريقة الصنع: وضع الصابون والماء معاً في وعاء، وإدخاله للميكرويف على حرارة عالية لمدّة ثلاث دقائق. تحريك الخليط جيداً، وإضافة اللافندر إليه، وسكبه باستخدام قمع في أنابيب من الورق المقوّى. ترك الأنابيب بشكلٍ عموديّ؛ ليستقر الصابون، وتركه لمدّة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. تحريك القالب، وتقطيع الصابون بميلٍ عمودي نسبياً. صقل القالب بالقليل من نقط زيت الخضار.

اقرأ أيضا: تصوير جسم غامض فوق هاواي قبل اختفائه في المحيط

شام تايمز
شام تايمز