الخميس , أبريل 25 2024
إسرائيل تتوعد ضابط سوري كبير جنوب سوريا

إسرائيل تتوعد ضابط سوري كبير جنوب سوريا

إسرائيل تتوعد ضابط سوري كبير جنوب سوريا

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي إلقاء المناشير التحذيرية التي تهدد القوات السورية في الجنوب السوري، متوعدة هذه المرة قيادي بارز في الجيش السوري بسبب ما أسمته علاقاته مع قوات “حزب الله” اللبنانية.

المنشورات الإسرائيلية حملت تهديدا كبيرا للعميد “باسل أبو عيد” قائد اللواء 112 المتمركز في مدينة “نوى” شمال غربي درعا، والذي يعد من أكبر التشكيلات العسكرية السورية.

وقالت المنشورات موجهة كلامها للعميد: “على الرغم من انذاراتنا السابقة، إلا أنك لا زلت تتيح للحزب التواجد في منطقتك والانخراط في وحدتك وبين عناصرك، أنت تعرض حياتك وحياة عناصرك لخطر انت وهم في غنى عنه خدمة لمصالح حزب الله التي يسوقها على انها تخدم الجنوب السوري، وهذا كذب ورياء”.

وتساءلت المنشورات التي تداولتها مواقع محلية عن دور حزب الله في الجنوب السوري، و “ما هي إنجازاته في إعادة تأهيل المنطقة والجيش؟ وهل استغلال الأوضاع المعيشية الصعبة للسكان وتجنيدهم يخدم المصالح السورية؟ وهل استغلال البنى التحتية والمواقع العسكرية خاصتك للقيام بأعمال إرهابية (ضد اسرائيل) يخدم المصالح السورية؟”.

وقالت المنشورات: “انت شخصيا والجيش عامة تدفعون الثمن حان الوقت لخروج حزب الله من سوريا.. حان الوقت لخروج حزب الله من اللواء 112.. کن سوريا حقيقيا يعمل لخدمة شعبه وبناء وطنه واتخذ الإجراءات الصحيحة قبل فوات الأوان”. وختم المنشور بآية قرآنية مكتوبة بشكل خاطئ.

وكالات

اقرأ ايضاً:مقتل 6 مسلحين من ميليشيا “قسد” بنيران مجهولين في دير الزور والحسكة