الجمعة , مارس 29 2024
قد لا تتخيل الفوائد التي يقدمها لك مغلي القرنفل

قد لا تتخيل الفوائد التي يقدمها لك مغلي القرنفل

قد لا تتخيل الفوائد التي يقدمها لك مغلي القرنفل

شام تايمز

شرب شاي القرنفل هو وسيلة رائعة ولذيذة لزيادة كمية المغذيات الخاصة بك وعلاج بعض الحالات الصحية بشكل طبيعي، تابع المقال التالي لنخبرك فوائد مغلي القرنفل بالتفصيل، وكذلك آثاره الجانبية المحتملة.

شام تايمز

ما هو مغلي القرنفل ؟

مغلي القرنفل مشروب عشبي يتم إعداده من فصوص القرنفل المجففة التي تتميز بالنكهة الحارة، اللاذعة، مما يجعلها ذات شعبية كبيرة كمكون في الحلويات، والمخبوزات، وكذلك في الوجبات اللذيذة.

وتعتبر فصوص القرنفل نفسها مصدر غني للأوجينول eugenol، وهو مضاد قوي للأكسدة، بالإضافة إلى عناصر غذائية وفيتامينات أخرى، مثل فيتامين ج، والفلافونويدس، والألياف، والكالسيوم، وبعض أحماض أوميجا -3 الدهنية.

فوائد مغلي القرنفل

الفوائد الأساسية من مغلي القرنفل تشمل قدرته على تحسين عملية الهضم، وتخفيف الإمساك، وخفض الحمى، وعلاج الالتهابات الجلدية، وتسريع جهود فقدان الوزن وغيرها.

تخفيف التهابات الجيوب الأنفية

وقد وجدت الدراسات أن هذا مغلي القرنفل ومكوناته النشطة يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب في الجيوب الأنفية، بينما تعالج أيضًا العدوى الأساسية المسببة للأعراض.

المساعدة على الهضم

يمكن أن يزيد مغلي القرنفل من إنتاج كل من اللعاب وعصائر المعدة، وكلاهما ضروري لعملية الهضم الفعالة، كما أن هذا المشروب يمكن أن يسرع الحركة التمعجية للأمعاء ويقلل من خطر إصابتك بالإمساك أو التهاب في الأمعاء.

مقاومة الحمى

الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات في هذا الشاي تجعله فعّال لتخفيف الحمى، فعلى مدار أجيال تم استخدام مغلي القرنفل لتعزيز جهاز المناعة ومقاومة للحمى.

مكافحة الطفيليات المعوية

يتمتع هذا الشاي بخصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ومضادة للطفيليات، لذلك في أي منطقة تمثل الطفيليات المعوية مشكلة رئيسية، يظل هذا الشاي شائعًا جدًا.

التهاب المفاصل

وقد تم إجراء أبحاث جيدة على خصائص الأوجينول المضادة للالتهاب والمسكنة، وقد تم ربطها بأقل قدر من عدم الراحة والألم في المفاصل بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.

فقدان الوزن

مغلي القرنفل يمكن أن يحفز عملية الأيض ويقدم العناصر الغذائية الرئيسية يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

صحة الجلد

مع مضادات الأكسدة القوية في هذا الشاي، يمكن إبطاء الإجهاد التأكسدي، جنبًا إلى جنب مع ظهور التجاعيد، وبقع العمر، وعيوب البشرة.

الآثار الجانبية لمغلي القرنفل

هناك بعض الآثار الجانبية لشرب الشاي القرنفل، ولا سيما في الكميات المفرطة مثل:

مشكلات الحمل.
مشكلات الجهاز الهضمي.
ألم في العضلات.
ضعف.
علامات المرض مثل القشعريرة والحمى والسعال.
صعوبة في التنفس.

هناك عدد لا بأس به من الأشخاص الذين لديهم حساسية من القرنفل، وبينما تحدث معظم الآثار الجانبية عند تناول القرنفل مباشرة، فإن هذا الشاي لا يزال يشكل خطرًا على أولئك الذين لديهم نظام حساس، تحدث إلى طبيبك قبل إضافة هذا الشاي إلى نظامك الصحي.

اقرأ أيضا: 9 فوائد لخلط الزنجبيل مع الليمون!

شام تايمز
شام تايمز