الجمعة , أبريل 19 2024
هل أنت وقح؟ 12 عادة إذا فعلتها فقد يعتبرك الناس كذلك.. تعرف عليها

هل أنت وقح؟ 12 عادة إذا فعلتها فقد يعتبرك الناس كذلك.. تعرف عليها

هل أنت وقح؟ 12 عادة إذا فعلتها فقد يعتبرك الناس كذلك.. تعرف عليها

شام تايمز

نشر موقع “خنيال” الإسباني تقريرا تحدث فيه عن بعض العادات التي يقوم بها بعض الأشخاص دون وعي والتي ترتبط بالوقاحة في غالب الأحيان.

شام تايمز

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته “عربي21 لايت”، إن الكثير من الأشخاص يعتقدون اعتقادا راسخا أنهم يعرفون آداب السلوك، حيث يلخصونها أساسا في قواعد من قبيل عدم الإشارة إلى شخص آخر بالإصبع، أو ضرورة إغلاق الهاتف عند التواجد في المسرح أو في السينما، أو ترك المقعد لكبار السن والنساء الحوامل. هذه هي القواعد الأساسية للسلوك التي يعرفها الجميع. ومع ذلك، هناك العديد من قواعد الآداب الأخرى التي يجهلها الكثيرون.

تجفيف المظلة مفتوحة
أورد الموقع أنه يمكنك فعلا تجفيف المظلة من خلال تركها مفتوحة ربحا للوقت. ومع ذلك، فهذه الفكرة خاطئة، حيث لا تؤثر طريقة التجفيف على جودة المظلة فحسب، بل تعتبر أيضا مخلة بآداب السلوك. من المستحسن أن تهز المظلة قليلا قبل دخول الغرفة، ثم تضعها على دعامة خاصة، وإذا لم تكن موجودة، قم بتعليقها في مكان ما، ولكن تجنب أن تبلل ملابس شخص آخر.

البقاء بحقيبة ظهر في وسائل النقل العام
أشار الموقع إلى أنه يستحسن تجنب البقاء بحقيبتك على ظهرك عند ركوب وسائل النقل العام. فبالإضافة إلى كونه تصرفا متهورا من وجهة نظر أمنية، فهو يعتبر أيضا علامة على عدم الاحترام تجاه الآخرين. حتى حقيبة الظهر الصغيرة تشغل مساحة يمكن أن تسبب إصابات في الأماكن المزدحمة. وبالتالي، وفقا للمعايير المقبولة عموما، يجب أن تحمل حقيبة الظهر بين يديك.

النفخ على الطعام الساخن
وأضاف الموقع أنه حتى لو كنت تتضور جوعا وكان الطبق ساخنا جدا، يجب ألا تنفخ عليه في محاولة لتبريده لأن هذا السلوك يعتبر وقحا. وبالتالي، وفقا لآداب السلوك، يتعين عليك الانتظار حتى يبرد الطعام.

استخدام أصابعك لرش الملح من علبة ملح مفتوحة
وبين الموقع أنه لطالما اعتبرت معرفة مجموعة آداب السلوك على الطاولة من معايير تحديد المستوى الثقافي للفرد. وبالتالي، الشخص المؤدب لا يستخدم أصابعه لأخذ الملح من علبة الملح المفتوحة. لهذا، عادة ما يقع استخدام ملعقة خاصة وسكين نظيفة إذا لزم الأمر.

تمرير الملح بشكل منفصل عن الفلفل
أوضح الموقع أنه إذا طلب منك شخص ما أثناء الوجبة أن تمرر له الملح، ضع في اعتبارك أنه وفقا لآداب السلوك، يجب تمرير الملح دائما مع الفلفل. إلى جانب ذلك، إذا طُلب منك الفلفل، يجب أن تمرره مع الملح، لأن هذه البهارات دائما ما تكون متلازمة.

عدم استخراج قطع الليمون من كوب الشاي
عند شرب الشاي من المهم أيضا اتباع تقاليد ثقافية معينة. بحسب الأداب، يجب إزالة قطعة الليمون من الكوب ووضعها على حافة الصحن قبل تناول المشروب.

البدء بتناول الطعام دون انتظار النادل لتقديم الطعام لجميع المتواجدين على المائدة
أوضح الموقع أن هذا السلوك يعتبر من الانتهاكات الخطيرة لقواعد الأخلاق والآداب. في هذا السياق، لا ينبغي أن تبدأ الأكل حتى يتم تقديم الطعام لجميع المتواجدين حول المائدة. وبالتالي، حتى لو كنت تتضور جوعا، عليك التحلي بالصبر وإظهار الاحترام للآخرين، لذلك، انتظر حتى يتلقى كل ضيف نصيبه.

طلب المزيد من الطعام
أضاف الموقع أن طلب المزيد من الطعام على المائدة، يعتبر أيضا أمرا وقحا، حتى خبراء آداب السلوك يؤكدون أن طلب المزيد من الطعام يعتبر مخجلا في مجتمع مثقف. في هذه الحالة، يمكنك قبول حصة ثانية فقط بعد أن يقدمها لك المضيف.

جلوس الزوج والزوجة جنبا إلى جنب على الطاولة
هناك قاعدة أخرى قد تفاجئ أشخاصا كثيرين، وهي أنه خلال الزيارة، يجب ألا يجلس الزوج والزوجة بجانب بعضهما البعض. وبناء عليه، لا ينصح بجمع الأخ والأخت معا. ويعد تفسير هذا المبدأ، الذي يبدو غريبا في ظاهره، معقولا جدا، إذ يقع تنظيم وجبات الغداء والعشاء حتى يتعرف الضيوف على بعضهم البعض.

الرد على مكالمة من مجهول قائلا “من أنت؟”
وفقا لآداب التحدث في الهاتف، إذا تلقى شخص مكالمة من رقم مجهول أو غير معروف، فيجب على هذا الشخص تقديم نفسه على الفور حتى لا يهدر وقت المتصل وماله. في المقابل، فإن الشخص المتصل، بدوره، مطالب أيضا بتقديم نفسه. وبحسب الآداب، فإن قول “مرحبا من أنت؟” غير مقبول.

التحدث على الهاتف أثناء التواجد في صف الانتظار
بيّن الموقع أن التحدث بصوت عال على الهاتف أثناء التواجد في الأماكن العامة، والكشف عن تفاصيل حياتك للآخرين، أمر وقح. ينطبق الأمر ذاته على القيام بذلك أثناء الوقوف في صف الانتظار. علاوة على ذلك، لا يمكنك الرد على هاتفك والتحدث إلى أمين الصندوق، على سبيل المثال، في نفس الوقت، لأن ذلك ينم عن عدم الاحترام. من جانب آخر، إذا كانت المحادثة الهاتفية مهمة حقا، فيجب عليك إعادة الاتصال بالمتصل فورا بعد دفع ثمن المشتريات.

البحث عن أعذار للرد على المجاملات
وفي الختام، أشار الموقع إلى أنه في بعض الأحيان، هناك أناس قد يجاملون شخصا غريبا، لكنهم لا يقبلون المجاملات التي يوجهها الآخرون إليهم. فبدل شكرهم، يبدؤون في اختلاق الأعذار أو حتى رفضها والتركيز على إخفاقاتهم. في الواقع، هذا سلوك سيء، لأنه يُشعر الطرف الآخر بعدم الارتياح والإحراج. لذلك، حتى تجنب محاورك هذا الشعور، فقط ابتسم وعبر له عن شكرك.

اقرأ ايضا: لا تغفلها.. 3 علامات بالأظافر تشير إلى إصابتك بالسرطان

شام تايمز
شام تايمز