الخميس , مارس 28 2024
شرطة فلوريدا تعتقل قناصاً سابقاً في صفوف "قسد" بسبب ترامب

شرطة فلوريدا تعتقل قناصاً سابقاً في صفوف “قسد” بسبب ترامب

شرطة فلوريدا تعتقل قناصاً سابقاً في صفوف “قسد” بسبب ترامب

شام تايمز

اعتقلت الشرطة الأمريكية في فلوريدا القناص السابق في تنظيم “ي ب ك” التابع لميليشيا قسد، دانيال بيكر، لمحاولته تنظيم عملية رد مسلح على الاحتجاجات المؤيدة للرئيس دونالد ترامب، المتوقع إجراؤها غداً الأحد في مبنى الكابيتول بالولاية، وفقاً لما أعلنه مكتب المدّعي العام الأمريكي.

شام تايمز

وأعلن لورنس كيفي، المدعي العام للولايات المتحدة للمنطقة الشمالية من فلوريدا، اعتقال دانيال بيكر، المنحدر من ولاية تالاسي، قائلاً “يجب وقف المتطرفين العازمين على ممارسة العنف من الطرفين السياسي والاجتماعي اللذين يؤججان النزاع باتجاه العنف”.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأسوشيتد برس، فإن بكير كان يدعو عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تجنيد المواطنين، وخلق دائرة من المسلحين حوله، للرد على المتظاهرين المؤيدين لترامب المتوقع في مبنى الكابيتول بالولاية يوم الأحد، ومن المعروف عنه أنه مناهض لترامب وللحكومة بالإضافة لمعاداته لفرق الشرطة.

وتصف وثيقة المحكمة التهديدات بالعنف، أنها تنبّؤٌ “بحرب أهلية” وأن ” تصرفات دانيال بيكر تُظهر أنه متطرف خطير”، بالإضافة لمشاركته السابقة بشكل نشط في احتجاجات متعددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك “سياتل” و”ناشفيل” الصيف الماضي.

وأضاف كيفي “في هذه الأوقات العصيبة، نحن ملتزمون بثبات بالشفافية قدر الإمكان بشأن العمل الذي تقوم به الحكومة لحماية السلامة العامة ودعم سيادة القانون، في حين أن المتطرفين الذين يخططون للفوضى قد يتخبطون في الظل، فمن الهام أن نجبرهم على الظهور في النور وتقديمهم إلى العدالة”.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن بيكر واجه صعوبة مادية في الفترة الأخيرة، وحاول جمع الأموال عبر الإنترنت، وعندما أخفق بدأ سلوكه العنيف بالظهور، وكتب” إذا لم أتمكن من جمع هذه الأموال، فسوف أبدأ في سرقة الأثرياء، هذا هو آخر جمع تبرعات لي قبل أن أرتكب الجريمة المنظمة.”

وفي تصريح لها، وصفت شرطة فلوريدا التي اعتقلت بيكر، أنه كان قد انضم إلى تنظيم “ي ب ك” الإرهابي التابع لقسد والمصنف من قبل الحكومة الأمريكية كمنظمة إرهابية في عام 2017 وقاتل في صفوفه ضد تنظيم داعش حسب زعمه.

وادعى بيكر على وسائل التواصل الاجتماعي أنه كان قناصاً مدرباً لعناصر ميليشيا قسد، ويمكن رؤيته في فيلم وثائقي يقاتل داعش والمسلحين حسب زعمه، بالإضافة لذلك يظهر بيكر مع مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية الخفيفة والثقيلة على يوتيوب وفيس بوك ويهدد بالعودة إلى سوريا وإطلاق النار على الناس، حسبما ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وحسب تقرير الواشنطن بوست، فإن دانيال بيكر طُرد من الجيش سنة 2007، بعد غيابه عن وحدته العسكرية قبل انتشارها في العراق، وذكر التقرير أن بيكر كان آنذاك بلا مأوى وعاطلاً عن العمل إلى حد كبير، خلال السنوات التسع التالية.

وقالت راشيل إل روجاس، الوكيل الخاص المسؤول عن قسم مكتب التحقيقات الفدرالي “هذا الاعتقال بمثابة رسالة إلى أي شخص ينوي التحريض أو ارتكاب العنف في المنطقة الشمالية لفلوريدا، لن نتسامح مع الذين يسعون إلى إحداث الفوضى في مجتمعاتنا”.

ووجهت رسالة إلى كل من يحاول تهديد الأمن وقالت ” إذا كنت تهدد السلامة، فسنأتي إليك، وسنجدك، وسنحاكمك”، مشجعةً أي شخص لديه معلومات تتعلق بالعنف المحتمل أو النشاط الإجرامي على الاتصال بجهات إنفاذ القانون على الفور.

وفي الأسبوع الماضي اقتحم مناصرو ترامب مبنى الكونغرس أثناء جلسة التصديق على نتائج الانتخابات التي فاز بها بايدن، ووصل المتظاهرون إلى القاعة الرسمية، قبل تدخل قوات الحرس الوطني وفرض حظر تجول في واشنطن، في حين أسفرت الأحداث عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.

وكالات

اقرأ ايضاً:توقيف المعارض الروسي أليكسي نافالني فور وصوله إلى موسكو.. شاهد!

شام تايمز
شام تايمز