الأربعاء , أبريل 24 2024
6 طرق تساعدك في تسريع الشفاء بعد الجراحة.. تعرّف عليها

6 طرق تساعدك في تسريع الشفاء بعد الجراحة.. تعرّف عليها

6 طرق تساعدك في تسريع الشفاء بعد الجراحة.. تعرّف عليها

يستغرق التعافي بعد الجراحة وقتًا دائمًا، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها أو عدم القيام بها للمساعدة في تسريع الشفاء بعد الجراحة. وضع في اعتبارك أنه من الأفضل دائمًا أن يكون لديك صديق في المستشفى معك قبل الجراحة وأثناءها وبعدها إن أمكن ذلك على الإطلاق.

1. لا تدخن

التدخين ليس مضرًا لرئتيك فقط ، إنه مضر لجسمك بالكامل، ويؤذي التدخين نظام الأوعية الدموية. مما قد يبطئ سرعة شفاء جروحك ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، إذا كنت تدخن .

2. كل جيدًا

النظام الغذائي السيئ يمكن أن يبطئ الشفاء، إذا كنت تعاني من سوء التغذية. فمن المحتمل أن يكون لديك جهاز مناعي أضعف وسيكون جسمك أقل استعدادًا للتعافي من الجراحة. ويعتبر سوء التغذية أحد عوامل الخطر للمرض والوفيات بعد الجراحة.

3. حافظ على وزنك منخفضًا إلى المستوى الصحي

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم أقل لياقة للجراحة. غالبًا لأنهم يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل التنفس أيضًا، ويمكن أن تؤدي السمنة إلى إبطاء عملية التئام الجروح.

4. اعتني بحالتك الصحية

إذا كنت تعاني من حالة مزمنة ، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم ، فتأكد من حصولك على علاج جيد لإدارة حالتك. وستساعدك الحالة المزمنة المُدارة على التعافي بشكل أسرع من الجراحة. على سبيل المثال، يؤدي التحكم الجيد في نسبة السكر في الدم إلى تسريع الشفاء وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

5. تأكد من فهمك واتباع الإرشادات الخاصة برعايتك بعد الجراحة

يجب أن تتلقى خطة خروج مكتوبة قبل مغادرة المستشفى، واتبع هذه الخطوات قبل مغادرة المستشفى.

6. تأكد من فهم الأدوية التي يجب أن تتناولها (أو لا تتناولها) بعد الجراحة

على سبيل المثال، قد يوصي الجراح أو مقدم الرعاية الأولية بإجراء تغييرات على مميع الدم المعتاد (مثل الأسبرين) أو دواء السكري بعد الجراحة.

اقرا ايضا: فوائد الميرمية .. تنقي الجسم من السموم وتعزز الهضم وأكثر …