الجمعة , أبريل 19 2024
لقصار القامة.. طرق بديلة تساعد على زيادة الطول

لقصار القامة.. طرق بديلة تساعد على زيادة الطول

لقصار القامة.. طرق بديلة تساعد على زيادة الطول

شام تايمز

لا يوجد هناك أيّ خلطة لزيادة الطول عند الإنسان البالغ، وتصل معظم الإناث إلى الطول الكامل بين عمر يتراوح ما بين ال 14 و 15 عاماً. في حين يصل معظم الذكور إلى طولهم الكامل عند بلوغ سن ال 16 عاماً. ومن غير المعتاد أن ينمو الشخص بعد سن ال 19 عاماً.

شام تايمز

نصائح لزيادة الطول

تناول الغذاء الصحيّ

يساعد اتّباع نظامٍ غذائيٍّ سليمٍ على تحفيز نمو العظام وأنسجة العضلات. خاصةً لدى الأشخاص الأصغر سناً، لذلك تنصح الدراسات بتناول نظام غذائيّ غنيّ بالبروتينات الخالية من الدهون. والمواد الغذائية الأساسية. والمعادن الموجودة في بعض الأطعمة، مثل: الحبوب الكاملة. والخضار الورقية الخضراء الداكنة. والأسماك. والفواكه الطازجة. والألبان، مع تجنّب الأطعمة التي تحتوي على السكّر والدّهون المتحولة والدّهون المشبعة.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية البالغين على الحفاظ على صحتهم العامة. وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام. في حين تساعد غير البالغين على تقوية عضلاتهم وعظامهم. وتحافظ على وزنٍ صحيّ. وتعزّز إنتاج هرمون النموّ لديهم، مثل ممارسة تمارين بناء القوة والضّغط. تمارين المرونة مثل: اليوغا. الأنشطة الهوائية، مثل: قفز الحبل، أو ركوب الدراجات.

النّوم لساعات كافية

يطلق الجسم هرمون النمو أثناء النوم، لذا يجب الحرص على النوم لساعاتٍ كافيةٍ خاصةً خلال مراحل النمو. حيث تختلف كلّ مرحلة من مراحل النّمو في ساعات النوم التي يحتاجها الجسم يوميّاً،

طرق بديلة تساعد على زيادة الطول

توجد طرقٌ بديلةٌ يمكن أنْ يظهر الشخص من خلالها أطولَ قامة من قبل، وذلك كما يأتي:

الوقوف بوضعيّةٍ مستقيمةٍ وأكتافٍ مشدودةٍ إلى الوراء. مع الحفاظ على مستوى الرأس مع الجسم.

الجلوس بوضعيّةٍ صحيحةٍ عن طريق إبقاء القدمين مسطحةً على الأرض. وضبط ارتفاع الكرسي بطريقة توازي وضعية الفخذين مع الأرض وتريح الأكتاف.

اقرأ أيضا: أيهما أفضل، المشي في الهواء الطلق أم على الجهاز الكهربائي؟

شام تايمز
شام تايمز