السبت , أبريل 20 2024
نجاح أول عملية قلب مفتوح في القامشلي

نجاح أول عملية قلب مفتوح في القامشلي

نجاح أول عملية قلب مفتوح في القامشلي

شام تايمز

أجرى أطباء في مشفى القلب الجراحي بمدينة القامشلي شمالي سوريا، أول عملية قلب مفتوح ناجحة شرقي سوريا، في خطوة تخفف مخاطر السفر إلى مشافي دمشق وأربيل.

شام تايمز

وقال الطبيب فراس ممدوح الفهد من مدينة القامشلي، إن العملية أجراها خمسة أطباء، الخميس الماضي، بسعر رمزي جدًا مقارنة بالأسعار في مشافي دمشق الخاصة.

وأضاف الطبيب أن المريض كان يعاني من انسداد بالشريان بنسبة 99% قبل العملية.

ويوفر المشفى الآن عمليات لحالات تبديل الصمام والشرايين الضيقة، التي لا يمكن التي لا يمكن توسيعها بالقثطرة القلبية، وتشوهات قلب الأطفال.
ويجريها أطباء مدربون في مشافي دمشق ومشافي أربيل، بحسب الفهد.

توفير العمليات في المشفى، بحسب الفهد، يوفر على الأهالي عناء سفر مرضى القلب لمحافظات الرقة ودير الزور والحسكة إلى لدمشق ودفعهم تكاليف باهظة، إضافة إلى المخاوف الأمنية التي يتعرضون لها.

الطبيب حسام من مشفى القلب الجراحي في القامشلي أوضح، أن كادر الأطباء الذي أشرف على أول عملية جاء من أربيل عاصمة كردستان العراق، وبعدها سيجري كادر من المشفى العمليات المقبلة.

وأضاف الطبيب أن أبرز المعوقات كانت في توفير المواد اللازمة للعملية، لكن بعد توافرها الآن صار بإمكان المشفى إجراء عمليتين في اليوم.

واشتكى سوريون من المنطقة الشرقية في وقت سابق من صعوبة التنقل إلى دمشق، بسبب صعوبة توفير حجز تذاكر الطيران مرتفعة الثمن، إضافة إلى مخاوف أمنية قد تواجههم على الطريق.

عنب بلدي

اقرأ ايضاً: سبعة جرحى اثنان منهم في حالة خطرة إثر شجار بين سوريين في إسطنبول

شام تايمز
شام تايمز