الخميس , مارس 28 2024
تليغراف: رونالدو يرفض عرضاً سعودياً بملايين الدولارات للترويج لسياحتها

تليغراف: رونالدو يرفض عرضاً سعودياً بملايين الدولارات للترويج لسياحتها

تليغراف: رونالدو يرفض عرضاً سعودياً بملايين الدولارات للترويج لسياحتها

شام تايمز

قالت صحيفة “تليغراف” البريطانية، إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، رفض عرضاً مالياً مُغرياً من السعودية، من أجل أن يصبح مروجاً للسياحة في البلاد، وأكدت الصحيفة أن قيمة العرض بلغت 6 ملايين دولار سنوياً، مقابل استخدام صورته لحث السائحين عبر العالم على زيارة البلد.

شام تايمز

حسب تقرير لصحيفة “ميدل إيست آي”، السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، فإن العرض السعودي، الذي تشرف عليه هيئة السياحة، قد تم توجيهه أيضاً لمنافس رونالدو الأول، الأرجنتيني ليو ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، غير أن رد الأخير لم يتم التعرف عليه بعد.

بينما قالت “تليغراف”، إن ممثلي رونالدو رفضوا التعليق على الأمر بعد أن تواصلت معهم.

وشكلت الرياضة والترفيه جزءاً من رؤية السعودية لسنة 2030 والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتحسين سمعتها الدولية.

على الرغم من ذلك، لطالما شنت مؤسسات دولية، على غرار منظمة العفو الدولية، حملات ضد ما تقول إنه استخدام المملكة لمثل هذه الأمور لإبعاد الانتباه عن انتهاكات حقوق الإنسان.
دعوة المقاطعة

فقد استضافت السعودية كأس السوبر الإسباني في جدة عام 2020، حيث تنافس برشلونة على الكأس إلى جانب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، دعا تحالف من مجموعة من المؤسسات التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان، إلى مقاطعة أول حدث للجولف في الجولة الأوروبية للسيدات يقام بالمملكة العربية السعودية، بسبب مخاوف من استخدامه الرياضة في تبييض سجلّ الرياض بمجال حقوق المرأة.

في العام الماضي أيضاً، حذَّرت منظمة العفو الدولية من محاولة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفشلت عملية الاستحواذ بالنهاية بعد عدة أشهر من الانتظار لاجتياز اختبار مالكي ومديري الدوري.

كما أثارت منظمة العفو الدولية بواعث قلق بشأن سباق الفورمولا 1 السعودي المخطط له هذا العام في جدة.

عربي بوست

اقرأ ايضاً:برشلونة يطلب من البنوك تأجيل الديون لتجنب إفلاسه

شام تايمز
شام تايمز