الجمعة , أبريل 19 2024
الشرطة الألمانية تداهم منازل سوريين.. والسبب؟

الشرطة الألمانية تداهم منازل سوريين.. والسبب؟

الشرطة الألمانية تداهم منازل سوريين.. والسبب؟

شام تايمز

داهمت الشرطة الألمانية في ولاية راينلاند بالاتينات سبعة منازل لمشتبه بتمويلهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

شام تايمز

وتشتبه السلطات الألمانية بتحويل سبعة رجال وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 22 و 58 عامًا، أموالًا إلى عملاء ماليين لتنظيم “الدولة” في عامي 2016 و2017، للمساعدة في تمويل معاركهم المسلحة في سوريا والعراق، وفقًا لصحيفة “مانهايمر مورغن” الألمانية.

ولم يكشف الادعاء عن المبالغ المالية التي حُولت، ونقلت الصحيفة عن المدعي العام في كوبلنز، يورغن براور، قوله إن المشتبه بهم أتوا من سوريا، والتحويلات المالية الفردية ليست مرتفعة، ولكن مجموعها يشكل مبلغًا كبيرًا.

ولم تعتقل الشرطة المشتبه بهم، واكتفت بجمع أدلة، من بينها هواتف محمولة وكميات صغيرة من مادة “الحشيش”، بحسب ما نقلته الصحيفة، عن مكتب المدعي العام في مدينة كوبلنز أمس، الثلاثاء 26 من كانون الثاني.

وذكرت الصحيفة إن تحقيقات استمرت عدة أشهر سبقت المداهمات التي نُفذت في أربع مدن في ولاية راينلاند بالاتينات غربي ألمانيا.

وتصنف السلطات الألمانية تنظيم “الدولة الإسلامية” كتنظيم “إرهابي”.

ووجه مكتب المدعي العام لائحة اتهام ضد سوري في مدينة كارلسروه الألمانية بتهمة انضمامه إلى تنظيم “إرهابي”، بحسب ما نقلته صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية أمس، الثلاثاء عن وكالة الأنباء الألمانية.

ويتهم الرجل بـ “جريمة حرب” لشرائه شققًا، أُخلي أصحابها الشرعيون، لمقاتلين في جماعة “إرهابية”، بعد الاستيلاء على مدينة الطبقة غربي مدينة الرقة.

وقالت الصحيفة إن السلطات الألمانية كانت قد اعتقلت الرجل في مدينة بوتسدام الألمانية في آب 2020، لانضمامه عام 2013 إلى جماعة “أرادت إقامة دولة الله في سوريا، ولم تحارب الحكومة السورية، وقاتلت الكفار والمرتدين”.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن مكتب المدعي العام، فإن الجماعة كانت جزءًا من التحالف العسكري لـ “كتائب الفرات”، والذي ضم أيضًا “جبهة النصرة”.

تمويل “الإرهاب”
وكانت السلطات الألمانية اعتقلت أربعة أشخاص في قضية تمويل “هيئة تحرير الشام” في سوريا.

وذكرت شبكة “DW” الألمانية، في 15 من كانون الثاني الحالي، أن الادعاء العام الألماني بمدينة كارلسروه أعلن القبض على شخص في مدينة فيسبادن وسط ألمانيا بقضية تمويل “تحرير الشام” المدرجة على قائمة الإرهاب.

ويُشتبه بأن الشخصية المركزية في الشبكة رجل في سوريا يدعو إلى جمع تبرعات عبر إحدى المنصات على الإنترنت، وتهدف التبرعات إلى شراء أسلحة ودعم المقاتلين.

وفي 7 من كانون الثاني الحالي، ألقت السلطات الألمانية القبض على ثلاثة مواطنين ألمان بتهمة تمويل “هيئة تحرير الشام” عبر جمع التبرعات.

وبحسب صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، اكتشف محققون من مكتب المدعي العام الفيدرالي ومكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا شبكة لتمويل “الحركات الإسلامية” في سوريا، التي تستمر في أعمالها بمساعدة المانحين الأجانب.

وتصنف ألمانيا “هيئة تحرير الشام”، المسيطرة عسكريًا على مدينة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، كيانًا “إرهابيًا”.

وكالات

اقرأ أيضا: الجيش السوري يقضي على المجموعة المسلحة التي اعتدت على حافلات دير الزور – تدمر

شام تايمز
شام تايمز