الخميس , مارس 28 2024
بوتين: الحرب العالمية الثالثة غير ممكنة حالياً

بوتين: الحرب العالمية الثالثة غير ممكنة حالياً

بوتين: الحرب العالمية الثالثة غير ممكنة حالياً

شام تايمز

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن قناعته بأن نشوب حرب عالمية ثالثة غير ممكن في الظروف الراهنة، رغم حدة التناقضات التي يواجهها عالم اليوم.

شام تايمز

وأشار بوتين، خلال كلمة ألقاها عبر آلية الفيديو كونفرنس في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إلى تراجع فعالية المؤسسات الدولية في العالم وتكاثر النزاعات الإقليمية وتدهور منظومة الأمن العالمي، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف بوتين “من المعروف أن غياب القدرة والجاهزية لحل مثل هذه المشكلات أدى إلى وقوع كارثة الحرب العالمية الثانية في القرن الماضي. بالطبع لم يعد مثل هذا النزاع العالمي الساخن ممكنا في الوقت الحالي، وهذا ما آمل فيه جدا، لأن هذا سيعني نهاية حضارتنا”.

ولفت إلى أزمة النماذج والآليات السابقة للتطور الاقتصادي، وزيادة تفكك النسيج الاجتماعي، الأمر الذي يقود، بدوره، إلى تنامي استقطاب الآراء السياسية والنزعات الشعبوية والراديكالية اليسارية واليمينية، وغير ذلك من مظاهر التطرف.

وحذر الرئيس الروسي من محاولات حل التناقضات الراهنة عبر البحث عن “أعداء داخليين وخارجيين”، مشيرا إلى خطورة تحول الخلافات الراهنة إلى “صراع الكل ضد الكل”.

اقرأ أيضا: بعد جدل “اللقاح والسيادة الوطنية”.. ما هي اتفاقية كوفاكس التي ستنضم إليها سوريا؟

شام تايمز
شام تايمز