الجمعة , مارس 29 2024
بحضور العميد “سهيل الحسن“.. بدء تصوير فيلم روسي في حماة

بحضور العميد “سهيل الحسن“.. بدء تصوير فيلم روسي في حماة

بحضور العميد “سهيل الحسن“.. بدء تصوير فيلم روسي في حماة

شام تايمز

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة تظهر القوّات الروسيّة خلال تصويرها فيلماً سينمائيّاً في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

شام تايمز

وأظهرت الفيديوهات المتداولة تجمع عدد من المسلّحين الروس في إحدى أحياء مدينة كفرزيتا، أثناء تصوير مشهد يظهر منزل محاصر من قبل مسلّحين وخروج نساء منقّبات منه ومعهم أطفال.

كما أظهر تسجيلات أخرى تحليق مروحيّات على علو منخفض يجري تصويرها لاستخدامها في أحد مشاهد الفيلم الذي لم تعلن أي جهات روسيّة رسميّة عن طبيعته أو القصة الذي سوف يتناولها في سوريا.

وليست هذه المرّة الأولى التي يتم فيها تصوير مشاهد بهدف استخدامها في أفلام روسيّة تم العمل عليها في سوريا، حيث انتهت منذ أيام شركة إنتاج روسيّة من تصوير فيلم “سكاي“، والذي يتناول أحداث الطيار الروسي “أوليغ بيشكوف” الذي قُتل في سوريا في العام 2015، إثر إسقاط طائرته بنيران مقاتلة تركية، ما أدى إلى أزمة سياسية بين البلدين حينها.

وقال ناشطون ممن نقلوا تسجيلات خلال تصوير مشاهد الفيلم الجديد أن التصوير جرى بحضور العميد “سهيل الحسن” الملقّب بـ«النمر» قائد الفرقة 25 في «الجيش السوري»، ولم يعرف فيما إذا كان سيظهر النمر في مشاهد الفيلم فيما بعد.

وكان «الجيش السوري» سيطر على مناطق واسعة في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، خلال العمليات العسكرية بين شباط/فبراير 2019 وحتى آذار/مارس 2020 أبرزها كفرزيتا وخان شيخون وحلفايا.

إقرأ أيضاً: روبرت فورد بين إدارة بايدن وسورية : فشل الدويلة الكرديّة ودعوة لتفويض روسيا

وكالات

شام تايمز
شام تايمز