الجمعة , مارس 29 2024
اليكم المشروبات التي تحمي من الموت بعد النوبة القلبية

اليكم المشروبات التي تحمي من الموت بعد النوبة القلبية

اليكم المشروبات التي تحمي من الموت بعد النوبة القلبية

شام تايمز

أطلق أطباء قلب من اليابان أسماء المشروبات التي تحمي من الموت بعد نوبة قلبية.

شام تايمز

شرب الشاي الأخضر والقهوة يقلل بشكل كبير من احتمالية الوفاة المبكرة بين الأشخاص الذين يعانون من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه أطباء قلب يابانيين، الذين كانوا يراقبون صحة أكثر من 46 ألف من سكان البلاد منذ 20 عامًا، وتم نشر نتائج العمل في مجلة “ستروك”.

تم فحص المشاركين في التجربة، الذين تراوحت أعمارهم بين 40 و 79 عامًا، بانتظام وتحت إشراف طبي مستمر.

واتضح، من خلال التجارب، أن إدراج كميات كبيرة من الشاي الأخضر في النظام الغذائي يطيل بشكل كبير من عمر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، حيث أن شرب كوب إلى 6 أكواب من هذا المشروب أسبوعياً يقلل من احتمالية وفاة ضحايا السكتات الدماغية والنوبات القلبية بنسبة 27%، وشرب سبعة أكواب أو أكثر قلل من هذه الفرص بنسبة 60%.

في الوقت نفسه، لم يكن لاستخدام الشاي الأخضر أي تأثير تقريبًا على متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض القلب، ولا يمكن قول الشيء نفسه عن القهوة، حيث أدى إدراجها في النظام الغذائي إلى تقليل احتمال وفاة اليابانيين غير المصابين بأمراض القلب بنسبة 18%.

لوحظ هذا التأثير عند شرب أكثر من كوبين من المشروب في اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، كان من يشربون القهوة أقل عرضة بنسبة 40% للإصابة بنوبات قلبية متكررة، بينما لم يتغير معدل الإصابة بالسكتات الدماغية بأي شكل من الأشكال.

تجدر الإشارة إلى أن الشاي الأخضر في اليابان يُستهلك عادة دون أي إضافات، على العكس من ذلك، يشرب معظم سكان أرض الشمس المشرقة القهوة بالحليب والسكر.

اقرأ أيضا:

علاج مركب جديد لسرطان الدم قد “يحسن” فرص البقاء على قيد الحياة حال الانتشار!

شام تايمز
شام تايمز