الجمعة , مارس 29 2024

لأول مرة منذ نحو شهرين.. الصين لا تسجل أي إصابة محلية بكورونا

لأول مرة منذ نحو شهرين.. الصين لا تسجل أي إصابة محلية بكورونا

شام تايمز

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الاثنين، عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا منقولة محلياً خلال الـ24 ساعة الماضية، للمرة الأولى منذ ما يقرب من شهرين.

شام تايمز

وأفادت اللجنة الوطنية للصحة بأن الصين سجلت 14 حالة إصابة بفيروس كورونا وافدة من الخارج، حيث تم الكشف عن 7 حالات في شنغهاي، والباقي في إقليم قوانغدونغ بجنوب شرق البلاد.

وأشارت اللجنة إلى أن الحالات الجديدة المصابة بهذا الفيروس لا تظهر عليها أعراض، وتعتبر هذه المرة الأولى التي لا تسجل فيها الصين أي إصابات محلية منذ 16 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

والجدير بالذكر أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني بلغ 89706 حالات، فيما استقر عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس، عند 4636 وفاة.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة الصحية الوطنية في الصين، أنه سيتم توفير لقاحات كورونا لجميع المواطنين دون مقابل، بعد أن وافقت السلطات الصينية اليوم، على استخدام لقاح “سينوفارم” المحلّي المضاد لكورونا.

وفي حينِ لم يتِم الكشف عن أي بيانات مُفصَّلة عن فعاليّة اللقاح، إلا أن معهد المُنتجات الحيوية الذي طوَّره أشار إلى أن فاعليته تُقارب 80% للوقاية من الفيروس.

ويوصف لقاح مجموعة “سينوفارم” بأنه “غير نشط”، أي أنه يستخدم بطريقة تقليدية تقضي باستخدام فيروس “قُتل” لإثارة رد فعل مناعي لدى الشخص.

 

شام تايمز
شام تايمز