الخميس , أبريل 25 2024
أمها مصرية ولاحقتها شائعات الزواج من ديبلوماسي.. 10 معلومات عن الفنانة رنا العظم

أمها مصرية ولاحقتها شائعات الزواج من ديبلوماسي.. 10 معلومات عن الفنانة رنا العظم

أمها مصرية ولاحقتها شائعات الزواج من ديبلوماسي.. 10 معلومات عن الفنانة رنا العظم

رنا العظم؛ فنانة سورية شهيرة، كانت واحدة من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكن بعض المشكلات تسببت في توقفها عن الدراسة في السنة الثانية، واستكملت تعليمها في جامعة دمشق/ كلية الإعلام.

بدأت مشوارها الفني عام 2001 من خلال المشاركة في مسلسل “أبيض أبيض”، لكن الانطلاقة الحقيقية كانت عام 2004 عندما وقفت أمام كاميرا المخرج حاتم علي مرتين، في مسلسلي “التغريبة الفلسطينية” و”أحلام كبيرة”.

تعتبر الفنانة رنا العظم الفنان أيمن زيدان عرابها الفني، فقد وقفت أمامه في مسلسل “زوج الست” عام 2005، وفي نفس العام أقنعها بالمشاركة في مسلسل “أمهات”، حيث جسدت شخصية أم وهي ما زالت شابة صغيرة، وساهم الدور في ترسيخ أقدامها في الدراما السورية.

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية رنا العظم:

1- وُلدت الفنانة رنا العظم في 23 مايو 1985، في العاصمة السورية دمشق، لأبٍ سوري وأم مصرية، تربت في دمشق ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

2- بعد أن أنهت السنة الدراسية الأولى في المعهد تعرضت لبعض المشكلات التي حالت دون استكمال الدراسة، بعض هذه المشكلات خاصة رفضت التصريح بها، والبعض الآخر متعلق بعميد المعهد في ذلك الوقت على حسب ما صرحت لعددٍ من المواقع الفنية.

3- بعد تركها المعهد العالي للفنون المسرحية، فكرت العظم في أن تبتعد عن التمثيل نهائيًا، ثم حدث أن التقت مصادفةً بالمخرجة الألمانية “فريدريكا فيلبيك”، والتي أتت إلى سوريا لتقدم “طقوس الإشارات والتحولات” للأديب المسرحي سعد الله ونوس في مشروع مسرحي سوري ألماني مشترك.

4- كانت فيلبيك تبحث عن ممثلة ملائمة لشخصية “ألماسة”، ففازت رنا بالدور بعد تجربة أداء أجرتها أمام المخرجة، فعاد لها الطموح القديم بأن تصبح ممثلة، واستمرت في مشوارها الفني.

5- بدأت الفنانة رنا العظم مشوارها الفني عام 2001 من خلال المشاركة في مسلسل “أبيض أبيض”، لكن الانطلاقة الحقيقية كانت عام 2004 عندما وقفت أمام كاميرا المخرج حاتم علي مرتين، في مسلسلي “التغريبة الفلسطينية” و”أحلام كبيرة”.

6- عام 2005 شكل نقلة نوعية في مسيرة العظم الفنية، فقد شاركت في مسلسل “زوج الست” بدور ابنة الفنان أيمن زيدان المراهقة، ثم قدمت دور أم في مسلسل “أمهات”، وقد رفضت الدور في البداية لصغر سنها، لكن زيدان مدير شركة الإنتاج المنتجة للمسلسل أقنعها بقبول الدور.

7- في عام 2005 أيضًا، شاركت في مسلسل أشواك ناعمة للمخرجة رشا شربتجي، وهو المسلسل الذي شهد انطلاقة عدد كبير من نجمات سوريا، من بينهم: كندة علوش، سلافة معمار، رواد عليا، ورسخ موهبة رنا العظم.

8- الفنانة رنا العظم ترفض المشاركة في الكثير من أعمال البيئة الشامية، حيث ترى أنها تسـ.ـيء لصورة المرأة السورية، فرفضت عروض العمل في مسلسلات: باب الحارة، عرس الحارة، ولاد سلطان.

9- انتهت العظم من تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي “بعد عدة سنوات”، والمسلسل البدوي “صقار”، وتُصور حاليًا مشاهدها في مسلسل “ضيوف على الحب”، وجميعا للعرض في موسم دراما رمضان 2021.

10- رنـا العضم كانت من أوائل المتضامنين مع الفنانة السورية سلاف فواخرجي في أزمة مشهد القـ.ـبلة في مسلسل شارع شيكاغو، رافضةً أن تعتبر المشهد جريء واختارت توصيفه بمشهد حقيقي، وأكدت أنها لا تمانع تقديم دور جريء طالما الجرأة موظفة بشكلٍ سليم وليست استعراض وقـ.ـاحة.

أمها مصرية ولاحقتها شائعات الزواج من ديبلوماسي.. 10 معلومات عن الفنانة رنا العظم
الفنانة السورية رنا العظم مع الفنان الراحل سعيد صالح

الحياة الشخصية للفنانة رنا العظم

الفنانة رنا العظم لم تتزوج حتى الآن، لكن لاحقتها شائعات أنها مرتبطة عاطفيًا وتزوجت سرًا من دبلوماسي مصري، لكنها نفت الشائعة تمامًا، وأكدت أنه مجرد صديق، وأنها من المستحيل أن تتزوج من رجل غير سوري، لأنها لا تستطيع العيش خارج دمشق.

يظن عدد من المشاهدين أن العظم ليست سورية، بسبب لون بشرتها وملامحها المصرية التي ورثتها عن والدتها، وعن ذلك تقول: “أعتقد أن بشرتي السمراء هي سيف ذو حدين كما يقال”.

وأضافت: “بمعنى أنها أتاحت لي تميزًا عن الكثيرات من بنات جيلي وكان المعنيون يسندون إلي أدوارًا تتناسب وهذا الشكل. ومن جانب آخر، كانت هذه البشرة توحي للكثيرين أنني غير سورية، ولهذا كانوا يبعدون عني أدوار البنت الشامية أو حتى السورية عمومًا وهنا تأتي سلبية لون البشرة”.

مدى بوست

اقرأ أيضا: الراقصة ناريمان عبود تفارق الحياة وسط صدمة كبيرة من زوجها وسام الأمير