السبت , أبريل 20 2024

حزب تركي يتهم حزب أردوغان بنشر فيروس كورونا

حزب تركي يتهم حزب أردوغان بنشر فيروس كورونا

شام تايمز

هاجم المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركي، “فايق أوزتراك”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب انعدام مسؤولية الأخير، وعقد اجتماعات حزبه «حزب العدالة والتنمية»، في ظل انتشار فيروس كورونا.

شام تايمز

وقال أوزتراك، في مؤتمر صحفي بمقر الحزب، الاثنين، موجهًا حديثه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان «كل ما هو ممنوع على المواطنين مباح لحزب العدالة والتنمية، حيث أن الاجتماعات الإقليمية لحزب العدالة والتنمية هي المنظومة الوحيدة التي تنتشر بها الفوضى ولا تهتم بالوباء!».

و تابع: عدد حالات فيروس “كورونا” وصل لمستويات حرجة، وانعدام المسؤولية في رقبة أردوغان. يجب أن يتحمل نتيجة انعدام المسؤولية ويستقيل».

يُذكر أن بيانات وزارة الصحة التركية كشفت في وقت سابق عن تفشّي فيروس كورونا في المدن التي عقد فيها أردوغان مؤتمرات حزبية، وذلك أعلى من بقية المدن التركية الأخرى.

وبيّن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، خريطة الكثافة والحالات الأسبوعية الخاصة بفيروس كورونا في المحافظات التركية، كاشفًا أن مدن البحر الأسود التي شهدت مؤتمرات لحزب العدالة والتنمية مثل سامسون وأوردو وجيرسون وطرابزون زادت فيها الإصابات 3 أو 4 أضعاف قياسًا بالمدن الكبيرة مثل أنقرة وإسطنبول.

شام تايمز
شام تايمز