السبت , أبريل 20 2024
هذه فوائد نواة التمر للصحة والجمال.. تعرفوا عليها

هذه فوائد نواة التمر للصحة والجمال.. تعرفوا عليها

هذه فوائد نواة التمر للصحة والجمال.. تعرفوا عليها

شام تايمز

تتميز حبات التمر بالطعم حلو المذاق، وفوائدها الطبية الكبيرة وذلك لغناها بالكثير من المعادن والفيتامينات، فإنها تعد مصدراً مثالياً للطاقة والسكر الطبيعي والألياف، كما تتميز بغناها بالمعادن الأهم للجسم مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم والزنك، ولن ننسى ذكر الفيتامينات مثل الثيامين وفيتامين A وK. ولم يقتصر الأمر عند حبات التمر فحسب، بل لنواة هذه الثمار السحرية فائدة خاصة تجعل رميها أكبر خطأ تقومين به. تابعي معنا في هذا المقال لتتعرفي على فوائد نواة التمر الرائعة للصحة والجمال والطريقة التي تستفيدين بها من هذه النواة.

شام تايمز

تعالج مشاكل سكر الدم

أثبتت نواة التمر فعاليتها في علاج المشاكل الصحية المرتبطة بمرض السكري ومعدل السكر في الدم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تقي من المضاعفات التي تصيب كلاً من الكلى والكبد في مراحل مرض السكري الأولية.

علاج مشاكل الأوعية الدموية

تعتبر بودرة نواة التمر مفيدة جداً في علاج ضيق الشرايين الدموية، حيث أنها تعمل على تذويب الشحوم الثلاثية وخفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يحافظ على صحة القلب.

علاج الاكتئاب

لطالما عرف البوتاسيوم بقدرته على تخفيف التوتر والتعب ومنح الجسم الطاقة، وبأنه علاج مثالي للاكتئاب، ومن هنا تكمن أهمية نواة التمر، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من البوتاسيوم في تركيبتها.

غنية بمضادات الأكسدة

تناول بودرة نواة التمر يمنح جسمك قوة مضاعفة للتصدي لهجوم الجراثيم والعناصر الحرة التي تسبب الأمراض وذلك لأنها من المواد الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية.

ترطيب الشعر

تحتوي نواة التمر على حمض دهني خاص وفريد من نوعه، وهو حمض الأوليك Oleic المفيد. إنه نوع من أحماض الأوميغا 9 الذي يتحكم بفقدان الشعر ويحافظ على الترطيب الطبيعي للشعر ويمنحه شكلاً حيوياً وصحياً.

الحفاظ على صحة فروة الرأس

سبب آخر يجعلنا نعشق نواة التمر وهو احتوائها على حمض لينوليك وهو حمض أوميغا 6. إنه حمض تحتاجه أجسامنا لكننا لسنا منتجين له. يفيد هذا الحمض في تنشيط نمو الشعر بينما يحافظ على قشرة الرأس صحية ونظيفة ويحميها من الفيروسات والجراثيم التي قد تسبب أمراض فروة الرأس كالقشرة.

طرق استعمال نواة التمر

وبعد أن تعرفت على بعض فوائد نواة التمر الرائعة التي تقدمها للصحة والجمال، حان الوقت لتكتشفي الطريقة التي بإمكانك من خلالها الاستفادة من هذه البذور السحرية، واستخلاص الفائدة منها لتقدميها لجسمك. لصنع بودرة نواة التمر، اغسلي النوى بشكل جيد ثم اتركيها لتجف تماماً. قد تستمر هذه العملية لمدة 3 أيام حتى تجف النوى بشكل كامل. بعد جفافها، اطحني هذه البذور للحصول على البودرة. يمكنك استخدام هذه البودرة بالعديد من الطرق، كأن تضيفيها إلى أطباق السلطة، أو إلى قهوة الصباح أو إلى أطباق الحلويات التي تعدينها.

وإليك طريقة أخرى لاستخلاص فوائد نواة التمر وهو بصنع سيروب نواة التمر. اغسلي النوى جيداً ثم انقعيها في الماء لمدة 24 ساعة وبعد ذلك اطحنيها مع القليل من نفس ماء النقع. يمكنك إضافة هذا السيروب إلى كوب من الماء الفاتر والليمون والعسل لشربه صباحاً أو لأي نوع تفضلينه من الشاي.

اقرأ أيضا: علامات ضعف جهاز المناعة.. وطرق تقويته!

شام تايمز
شام تايمز