الخميس , مارس 28 2024

“تغير التقنين أفشل العملية”.. محاولات لسرقة مركز تحويل كهربائي في الحفة باللاذقية

“تغير التقنين أفشل العملية”.. محاولات لسرقة مركز تحويل كهربائي في الحفة باللاذقية

شام تايمز

تعرضت في الفترة الأخيرة عدة محولات تتبع شركة الكهرباء في مدينة الحفة بشكل متكرر للسرقة من قبل مجهولين، وأخرها أن هؤلاء أقدموا على قطع كابلات الارتباط للمحولة تمهيدا لسرقتها إلا أن تغير موعد التقنين ساهم في إفشال العملية.

شام تايمز

وقال مصدر في الشركة العامة لكهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر: “هناك محاولات بشكل دائم لسرقة المحولات الكهربائية وكان منها سرقة لإحدى المحولات في قرية مشيرفة الجهنية في الحفة منذ مدة قصيرة”.

وأضاف ” كذلك تمت سرقة العديد من كابلات الارتباط والشبكات الكهربائية في الحفة وقلة صلاح الدين ومجموعة قرى حطين والشبل والمزيرعة وعين التينة.”

وأوضح المصدر “أن آخر عملية سرقة كانت في مركز تحويل قرية قاسي حيث تم قص بارات المحولة الثلاثة تجهيزا لعملية السرقة ونتيجة لتغير برنامج التقنين تم إعادة التيار بشكل مفاجئ قبل حدوث عملية السرقة.”

وأردف المصدر” أن قدوم التيار إلى المركز أدى إلى فصل محطة تحويل الشلفاطية و حدوث أضرار كبيرة في خط التوتر المتوسط في قرية دبا والذي يغذي قرى دبا و جزء من السامية والمختارية والخريبة ومرج السعد والمرج الأخضر”.

وأشار إلى ان “ورشات الشركة تقوم بإصلاح الأعطال لإعادة التغذية بالسرعة الممكنة إلى المناطق المذكورة التي تضررت”.

الجدير بالذكر أنه في الفترة الأخيرة ازدادت عمليات السرقة للكابلات الكهربائية والشبكات، في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وذلك بغية بيعها بأسعار كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار النحاس .

زياد علي سعيد _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز