الجمعة , مارس 29 2024

الغاء هجوم أمريكي أخر على سوريا في اللحظات الأخيرة

الغاء هجوم أمريكي أخر على سوريا في اللحظات الأخيرة

شام تايمز

كشفت تقارير إعلامية، تفاصيل جديدة حول الضربة العسكرية الأمريكية، التي وجهت يوم الجمعة إلى أهدف في سوريا، مشيرة إلى إلغاء هجوم ثان قبل تنفيذه مباشرة.

شام تايمز

وقالت شبكة “فوكس نيوز” إن الهجوم جرى بواسطة مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأمريكي من “طراز إف 15” والتي أسقطت ما مجموعه 7 قنابل موجهة بالليزر وزنها 500 رطل، لكن لم يتم تدمير جميع الأهداف الأصلية بسبب التخلي عن المهمة الثانية.

وهدفت المهمة الأمريكية إلى ضرب مجمعين منفصلين في سوريا، ومع ذلك، قال مسؤولون أمريكيون للشبكة إن الهدف الثاني لم يستهدف بعدما كشفت طائرة بدون طيار كانت تحلق في السماء، عددا كبيرا جدا من المدنيين حوله.

في النهاية، قصفت الطائرات سبعة مبان صغيرة في شرق سوريا، في الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي.

وفقا لواشنطن، فإن هجماتها استهدفت جماعة مسلحة مدعومة من إيران. ويقول المسؤولون الأمريكيون إن الأمر متروك الآن لإيران لاتخاذ الخطوة التالية.

في رحلة العودة إلى قاعدة أندروز الجوية الليلة الماضية من الساحل الغربي، شكر وزير الدفاع لويد أوستن العراق على مساعدته في الضربة.

وقال:

سمحنا وشجعنا العراقيين على التحقيق وتطوير المعلومات الاستخباراتية وكان ذلك مفيدا جدا لنا في صقل الهدف.

لكن الجيش العراقي، قال يوم الجمعة، إنه لم يتعاون بأي شكل من الأشكال مع الغارة الجوية الأمريكية في سوريا، مؤكدا أنه يعمل فقط مع الولايات المتحدة ضد “داعش”، وفقا لتقارير محلية.

أدانت دول عدة، من بينها روسيا، الهجوم الأمريكي على الأراضي السورية، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، إن موسكو تدين الغارة الجوية الأمريكية على منشأة في سوريا، وتدعو واشنطن إلى احترام سيادة الجمهورية العربية السورية.

شام تايمز
شام تايمز