السبت , أبريل 20 2024
اللوز الأخضر

لن تتوقعها.. 15 فائدة خارقة لـ اللوز الأخضر

لن تتوقعها.. 15 فائدة خارقة لـ اللوز الأخضر

شام تايمز

ينمو اللوز الأخضر في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط والعالم. ويعد اللوز الأخضر من الوجبات الخفيفة الصحية، يمكن غمسه بالملح، أو إضافته إلى أنواع السلطات المختلفة أو الحساء، كما أنه يمكن صنع المخلل منه.

شام تايمز

حيث يحتوي ربع كوب من اللوز الأخضر على 180 سعرة حرارية .ويتألف من مجموعة من المواد والعناصر الغذائية التي يعزى لها الفضل بفوائده الصحية، وهي،فيتامين سي.فيتامين ه (فيتامينE).الفسفور.حديد.كالسيوم.مغنيسيوم.رايبوفلافين.ل- كارنيتين.بروتين.ألياف غذائية.أوميجا 6، 9.

12 فائدة سحرية لتناول اللوز الأخضر:

1-ينظم اللوز الأخضر السكر في الدم.كما يعزز اللوز الأخضر إفراز الأنسولين، الذي ينظم مستوى السكر في الدم، فهو يحتوي على أوميغا 9 والذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي.

2-يساعد اللوز الأخضر على طرد السموم من الجسم

3-يتحكم بمستوى ضغط الدم

4-يحافظ على بقاء الجسم في الحالة القاعدية

5-يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

6-يحسن قوة الدماغ والأعصاب

7-يحسن صحة القلب،حيث يحتوي اللوز الأخضر على الفلافونويد، والذي له دور في الحفاظ على صحة عضلة القلب من خلال تخفيض الكوليسترول في الدم.

8-يحسن صحة العظام والأسنان،حيث يحتوي على الفسفور والذي له فائدة عظيمة على العظام والأسنان فهو يقوي اللثة والأسنان والهيكل العظمي بصورة ملحوظة.

9-يعزز طاقة الجسم.لأنه يحتوي على أوميغا 6 وهي من الدهون غير المشبعة والتي لا يصنعها الجسم ولكن تناولها بنسب محددة يساهم في رفد الجسم بالطاقة.

10-يمنحنا بشرة نقية ولامعة، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المتنوعة وأهمها “فيتامين E”، ومن فوائده للبشرة.

11-يحتوي على البروتينات التي تمنح الشعر الصحة واللمعان حيث أنها تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي تساعد على زيادة طول الشعر ومنحه الحيوية.

12-يحمي من تساقط الشعر بسبب احتوائه على الفيتامينات والعناصر المهمة لتغذية الشعر والحفاظ على قوته مثل فيتامين E، والزنك، والحديد.

13-يساعد في التخلص من الدهون الزائدة غير المرغوب بها. فهو يحد من الجوع وبالتالي يعزز فقدان الوزن.

14-يعد منخفض الكربوهيدرات ولذلك يعتبر مناسباً في برامج الحميات الغذائية.

15-يزيد من معدل الحرق في الجسم بسبب احتوائه على ل-كارنتين، وهو حمض أميني متواجد في المكملات الغذائية.

اقرأ أيضا: ألوان لسانك تكشف لك نوع مرضك.. الأصفر سيصدمك

شام تايمز
شام تايمز