الخميس , مارس 28 2024
احرص على تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة

احرص على تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة..لهذه الأسباب

احرص على تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة..لهذه الأسباب

شام تايمز

يحذر خبراء التغذية من تناول بعض الأطعمة على معدة فارغة ومنها الأطعمة الحارة أو المخللات . إلا أنهم في الوقت نفسه ينصحون بتناول بعض الاطعمة على معدة فارغة لفوائدها على الصحة ومنحها الطاقة للجسم .

شام تايمز

ويأتي في مقدمة هذه الأطعمة:

الزبادي

يعتبر الزبادي مهدئاً للمعدة ويعمل على تسهيل عملية الهضم، فهو طعام رائع قبل التمرين أو حتى على معدة فارغة، حيث يمكن أن تمنح إضافة بعض الفاكهة إلى الزبادي دفعة إضافية من التغذية والقدرة على التحمل وتعزيز الطاقة.

الموز

هو من أفضل الأطعمة لزيادة القدرة على التحمل. حيثُ إنه غني بالكربوهيدرات ويحتوي أيضاً على سكر ونشا طبيعيين؛ مما يمنح الطاقة طوال اليوم.

الشوفان

يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات بطيئة الاحتراق والمعادن والألياف، التي تمثل وقودا ممتازا للجسم، فالألياف الموجودة في الشوفان تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار. وبالتالي تساعد في تنظيم ضغط الدم.

البيض

يمكن الحصول على إفطار خفيف عبر تناول البيض الكامل ”البياض مع الصفار“. فهو من الأطعمة سهلة الهضم وقليلة السعرات الحرارية، كما أنه غني بالدهون الصحية، التي لا ترفع مستوى الكوليسترول في الدم.

ويحتوي صفار البيض على البروتين والأحماض الأمينية والدهون الصحية. التي تعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة، ولكن بشرط تناول البيض المسلوق بدلا عن المقلي بالزيوت، التي ستكون ثقيلة جداً على المعدة.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني هي واحدة من أساسيات الإفطار، التي لا يمكن تفويتها، حيث يمكن تناولها مع شريحة من الخبز متعدد الحبوب كأول شيء في الصباح.

وتحتوي على الدهون والبروتينات الصحية. التي يمكن أن تمنح شعوراً بالشبع، مع زيادة القدرة على التحمل في لمح البصر.

اللوز

لا تساعد فقط في زيادة التمثيل الغذائي. ولكن أيضاً في تحسين القدرة على التحمل. ولا يمكن إنكار أن اللوز هو مصدر قوة للدهون الصحية، التي لا يمكن تجاهلها.

اقرأ أيضا: فطر الكمأ الثمين .. بكلّ ما للكلمة من معنى

شام تايمز
شام تايمز