السبت , أبريل 20 2024
طريقة جديدة تمكّن صنّاع المحتوى من جني المال

فيسبوك” تختبر طريقة جديدة تمكّن صنّاع المحتوى من جني المال

فيسبوك” تختبر طريقة جديدة تمكّن صنّاع المحتوى من جني المال

شام تايمز

تسعى شركة “فيسبوك” للقيام بخطوة تتمكن من خلالها مساعدة صنّاع المحتوى على تحقيق الدخل مما ينشرونه.

شام تايمز

حيث تختبر الشركة حالياً ميزة إعلانية جديدة لإظهار الإعلانات على شكل ملصقات في “القصص – الستوري”.

وتتيح الميزة الجديدة الفرصة لبعض صانعي المحتوى من اختيار إعلانات محددة ووضعها على شكل ملصقات في قصصهم. ومن ثم سيحصلون على نسبة معينة من تفاعل المستخدمين مع هذه الإعلانات وبشكل شبيه للإعلانات التي تظهر في الفيديو أو تلك التي تظهر في يوتيوب. وفقاً لما جاء في موقع النهار.

وتشير “فيسبوك” في مدونتها إلى أنها أتاحت ظهور الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة على منصتها. بعدما كانت متاحة على الفيديوات التي تتخطى مدتها 3 دقائق، مما يعني أن صانعي المحتوى سيجدون طرقاً جديدة لتحقيق الدخل من محتواهم.

سيتاح لصانعو المحتوى استخدام إعلانات لمدة تصل 30 ثانية في مقاطع الفيديو التي تراوح مدتها بين دقيقة وثلاث دقائق. فيما سيكون بإمكانهم استخدام إعلانات تصل مدتها إلى 45 ثانية في مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها على ثلاث دقائق، وهي مدة أقل من السابق. حيث كانت تتيح إظهار إعلانات تصل مدتها حتى دقيقة كاملة.

وستتوافر إمكانية عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة للصفحات التي تخضع لشروط محددة: مثل وصولهم إلى 600 ألف دقيقة مشاهدة للمحتوى في آخر 60 يوماً من خلال نشر 5 مقاطع فيديو على الأقل في نفس الفترة. أما أصحاب البث المباشر فيجب أن يتجاوز عدد دقائق المشاهدة لديهم 60 ألف دقيقة ليتمكنوا من إظهار الإعلانات.

اقرأ أيضا: كيف يمكنك إضافة جهات الاتصال إلى حسابك في تطبيق Zoom بسهولة؟

شام تايمز
شام تايمز