الخميس , مارس 28 2024
أمريكي يخدع فتاة روسية ويدعي أنه طبيب

أمريكي يخدع فتاة روسية ويدعي أنه طبيب يقيم في سوريا

أمريكي يخدع فتاة روسية ويدعي أنه طبيب يقيم في سوريا

شام تايمز

باشرت شرطة مدينة كيروف الروسية تحقيقاً جنائياً ضد رجل أمريكي انتحل شخصية طبيب يعمل في سوريا كان قد احتال على فتاة روسية بمبلغ مالي هائل.

شام تايمز

وقال موقع معني بأخبار المدينة الروسية إن إمرأة من سكان منطقة كيروف خسرت مبلغاً مالياً كبيراً كانت قد جمعته لاستقدام الشاب الأمريكي الذي تعرفت عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى بلادها قادماً من سوريا.

ومنذ شباط الماضي، بدأت رحلة التعارف بين الفتاة الروسية والشاب الأمريكي الذي قدم نفسه بصفة طبيب يعمل في سوريا عبر المراسلات ووسائل الدردشة واتصالات الفيديو، لتنشأ بينهما علاقة حب وطيدة.

وبحسب إفادة الفتاة للشرطة، أبدى الشاب الأمريكي خلال تلك الفترة رغبته في القدوم إلى روسيا لـ”التعارف الشخصي” على حد زعمه.

لكن عثرة مالية”بسيطة” تعيق قدوم الشاب إلى روسيا، الأمر الذي دفع بالمرأة دون مقاومة تذكر، إلى استعطاف أقاربها ومحيطها من المعارف والجيران لاقتراض مبلغ مالي يؤهل الشاب الأمريكي بالقدوم إليها.

وتمكنت الفتاة من جمع مبلغ مالي قدر بنحو 419 ألف روبل روسية، حوّلته إلى أرقام حسابات مصرفية كان قد أرسلها الشاب الأمريكي لاستلام المبلغ المذكور.

بعيد إرسال الفتاة حوالتها لاستقدام الشاب، انقطع الاتصال بينهما، وعجزت الفتاة عن الوصول إلى الشاب لاستقدامه إلى روسيا.

وعليه، فتحت شرطة المدينة تحقيقاً لتحديد هوية المنتحل الأمريكي واسترجاع ما تيسّر من المبلغ الذي اقترضته الفتاة من معارفها.

وكالات

اقرأ أيضا: ما قصة تهريب 44 امرأة من دبي إلى سوريا؟

شام تايمز
شام تايمز