السبت , أبريل 20 2024
بشعار أمازون.. رسالة مخادعة جديدة على “واتساب”

بشعار أمازون.. رسالة مخادعة جديدة على “واتساب”

بشعار أمازون.. رسالة مخادعة جديدة على “واتساب”

شام تايمز

أكد متخصصون في مجال التكنولوجيا على ضرورة تجنب مستخدمي التطبيق الشهير “واتساب”، النقر فوق أي نصوص مشبوهة، خاصة المنتشرة حديثاً.

شام تايمز

وحذّر المتخصصون من رسالة هاكر متداولة في الآونة الأخيرة، على تطبيق “واتساب”، حيث تتمثل الخدعة في تقديم هدايا مجانية إلى المستخدمين، من أحد الشركات العالمية الشهيرة “أمازون”.

وأوضحوا أن هناك عملية احتيال حديثة تتضمن رابط أمازون الذي يطالب المستخدمين بإدخال بعض البيانات في استبيان.

والمكافأة هي هدية أمازون، مثل الهاتف الذكي الجديد Huawei Mate 40 Pro 5G، لكن الخبراء يقولون إن الرابط هو في الواقع حملة زائفة لجمع البيانات، فبعد إدخالها لن تحصل على الهدية.

وتتضمن الرسالة الخادعة: “لقد تم اختيارك للمشاركة في الاستبيان الخاص بنا، سيستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط وستحصل على جائزة رائعة، كل ثلاثاء نختار عشوائياً 100 مستخدم لمنحهم فرصة للفوز بجوائز مذهلة، يهدف هذا الاستطلاع إلى تحسين جودة الخدمة لمستخدمينا وسيتم مكافأة مشاركتك”.

وتحمل الرسالة شعار “أمازون”، وتتضمن أيضاً تحذير المستخدم من أن لديه أقل من دقيقة لبدء الاستبيان، بالإضافة إلى التأكيد على أن عدد الجوائز محدود.

في حين أوضحت منظمة التحقق من الحقائق”News Meter” ، أنه بعد التواصل مع خدمة عملاء أمازون، أخبرتهم الشركة بأنه لم يتم الإعلان عن مثل هذا العرض من قبل المنظمة وأن الرابط مزيف، وهي مجرد روابط مزيفة.

الإمارات نيوز

اقرأ ايضاً:خبير روسي يكشف كيف يمكن منع التنصت على الهواتف الذكية

شام تايمز
شام تايمز