الجمعة , أبريل 19 2024

الطيران الحربي الروسي يحيد نحو 25 مسلحاً في البادية السورية

الطيران الحربي الروسي يحيد نحو 25 مسلحاً في البادية السورية

شام تايمز

شهدت بادية حماة والرقة سلسلة من الطلعات الجوية المكثفة للطيران الحربي الروسي، وتحديدا في بادية الرصافة على القسم الشرقي من منطقة (أثرية) شرق حماة وجنوب غرب الرقة.

شام تايمز

أكد مصدر عسكري مسؤول لـ “سبوتنيك” أن مسوحات طائرات الاستطلاع الروسية، رصدت مجموعة مقرات ومحاور تحرك آليات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، ليتدخل الطيران الحربي الروسي عبر سلسلة من الغارات الجوية باتجاه هذه الأهداف.

وتابع المصدر أن “الغارات أسفرت عن تدمير 5 مواقع و3 آليات تابعة للتنظيم في المنطقة، بالإضافة إلى تسجيل مقتل وإصابة ما يقارب 25 مسلحا”.

واضاف المصدر: “هذه الغارات تأتي ضمن عمليات التمشيط المستمرة التي تقوم بها القوات السورية العاملة على الأرض في البادية السورية بحثا عن خلايا تابعة لتنظيم “داعش”، واظبت خلال الفترة الماضية على شن هجمات باتجاه مواقع الجيش السوري والقرى والبلدات التي عاد إليها الأهالي مؤخرا شرقي حماة”.

وتشكل المنطقة الغربية والجنوبية الغربية من محافظة دیر الزور والجنوبية الشرقية من محافظة الرقة، بالإضافة إلى بادیتي حمص وحماة وسط سوریا، فضاء صحراویا مفتوحا على منطقة الـ (55 كم) التي تنشط فیها فلول تنظیم “داعش” الإرهابي بشكل كبیر، وهذه المنطقة التي تخضع لسیطرة الطائرات الحربیة الأمریكیة، تتحلق حول قاعدة “التنف” اللاشرعية التي تتخذها القوات الأمريكية على الحدود (السوریة – العراقية – الأردنیة) مقرا لجنودها ولبعض مسلحي التنظيمات العميلة لها، مثل (مغاوير الثورة السورية).

شام تايمز
شام تايمز