الثلاثاء , أبريل 23 2024

مسؤول سوري: لا ربط بين الانتخابات وعمل الهيئة المصغرة للجنة الدستور

مسؤول سوري: لا ربط بين الانتخابات وعمل الهيئة المصغرة للجنة الدستور

شام تايمز

أكد عبد القادر عزوز، المستشار في رئاسة الوزراء السورية، أن اجتماعات الهيئة المصغرة للجنة الدستور تكون مباشرة، لافتا إلى أنه لا ربط بين الانتخابات وعمل اللجنة.

شام تايمز

وبحسب تصريحات لـ”راديو سبوتنيك” قال عبد القادر عزوز، المستشار في رئاسة الوزراء السورية، إن “اجتماعات الهيئة المصغرة تكون مباشرة على عكس اجتماعات جنيف في العام 2016 التي كانت تتم من خلال المبعوث الأممي الخاص”.

وأشار عزوز إلى أنه “ليس هناك ربط بين الاستحقاق الدستوري السوري وهو اجراء الانتخابات الرئاسية وما بين عمل اللجنة الدستورية فسوريا تنفذ انتخاباتها وفق الدستور النافذ من عام 2012 وأنه لا يوجد فراغ تشريعي في هذه المسألة”

وقال: “إن الشعب السوري يتطلع لمفاوضات بناءة وجادة في اجتماع اللجنة الدستورية، وذلك من خلال التزام المعارضة بالإطار المرجعي الذي تم الاتفاق عليه بين الأمم المتحدة وبين جميع الأطراف والالتزام بمقررات مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري”.

وأكد أن “المرحلة الحالية دقيقة وحرجة وتستلزم ارتقاء المعارضة إلى حجم المسؤولية والتحديات التي تواجه الشعب السوري”.

وانتقد المستشار في رئاسة الوزراء السورية “عقد مؤتمرات الدول المانحة مع غياب التنسيق مع الحكومة السورية” مشيرا إلى أن هذا يدل على “عدم جدية الأطراف الدولية في إيجاد حل سياسي للمسألة السورية كما أن الشعب السوري لم يتلمس تحسنا في مستوى معيشته جراء هذه المؤتمرات” .

شام تايمز
شام تايمز