السبت , أبريل 20 2024
نصائح للوقاية من المخاطر الصحية للهواتف المحمولة.. لا تفوتها

نصائح للوقاية من المخاطر الصحية للهواتف المحمولة.. لا تفوتها

نصائح للوقاية من المخاطر الصحية للهواتف المحمولة.. لا تفوتها

شام تايمز

من المعروف جداً أن للهاتف المحمول أضرار كثيرة، بسبب الإشعاعات التي تصدر عنه، كما حذرت عدة دراسات سابقة منه، كما حذرت انه من أسباب الإصابة بسرطان الجلد، ووفقا لهذا نقدم إليكم عدة نصائح هامة وبسيطة للتخفيف من خطر الموبايل قدر الإمكان.

شام تايمز

1- استعمال سماعة الهاتف أو مكبر الصوت قدر الإمكان لإبقاء مسافة آمنة بين الهاتف وبين الدماغ.

2- عند الاتصال استمع لأربع رنات فقط أو لا تتم المكالمة، لأن استمرار الإشارة يزيد ترددات الإشعاع.

3- قلل وقت المكالمات واعتمد على الرسائل النصية.

4- إذا قمت بوضع الهاتف في جيبك ضع جانب لوحة المفاتيح مواجهاً لجسمك لأن الإشعاع ينبعث أكثر من الجزء الخلفي.

إلى جانب تأثيرات الإشعاع إليك ما تم تأكيده علمياً حتى الآن بعد أبحاث متعددة ومؤكدة بشأن تأثير الهواتف المحمولة والذكية على صحة الإنسان، وما يمكن أن تفعله لتقليل المخاطر:

5- تقليل التركيز. نتيجة تفقد الرسائل الإليكترونية والنصية، ومتابعة الأخبار، ورؤية معلومات جديدة، وغير ذلك من الاستخدامات تزيد عدم التركيز كلما زادت. عليك تحديد أوقات معينة في الصباح أو الظهيرة واخرى في المساء لتفقد هذه المعلومات، والمواظبة على التمارين الرياضية.

6- نقل الأمراض. وجدت الدراسات أن 20 إلى 30 بالمائة من الفيروسات والجراثيم التي تتجمع على سطح الشاشة تنتقل إلى الأصابع، وتستغرق رحلة قصيرة جداً حتى تصل إلى الفم والعينين ومنها إلى داخل الجسم. عليك بمسح الشاشة بمواد التنظيف المخصصة لذلك والتي تتضمن كلوركس، وتجنب البكاء أو مسح العينين عند كتابة الرسائل النصية.

7- الإضرار بالعينين. من المؤكد أن الاستخدام المتزايد للهواتف والشاشات يضر العينين، فهو يزيد جفاف العين والإجهاد، ويسبب الصداع وعدم وضوح الرؤية. عليك تكبير الخط وإبقاء مسافة لا تقل عن 40 سم بين العينين والشاشة

8- الإجهاد. لقد قمت بشراء هاتف ذكي لتكون على اتصال دائم، لكنه يسبب لك الإجهاد. عليك بقطع الاتصال لمدة ساعة يومياً، ثم زيادتها لساعتين أو ثلاث بالتدريج، وستشعر بالراحة والتوازن.

الإمارات نيوز

اقرأ ايضاً:واتساب تطرح ميزة استيراد حزم الملصقات المتحركة

شام تايمز
شام تايمز