الجمعة , أبريل 19 2024
القوات الروسية تختبر نظام "ستريليتس" في سوريا.. ما هي قدراته؟

القوات الروسية تختبر نظام “ستريليتس إم” في سوريا.. ما هي قدراته؟

القوات الروسية تختبر نظام “ستريليتس إم” في سوريا.. ما هي قدراته؟

شام تايمز

كشف مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي عن قيام القوات الجوية الروسية باختبار تقنية إرسال طائرات عسكرية مسيرة لضرب أهداف إرهابية عبر تقنية اتصال بعيدة المدى “ستريليتس إم” الروسية.

شام تايمز

وقال المصدر للوكالة إن “الاختبارات جرت منذ فترة وجيزة حيث تم استخدام الطائرات المسيرة بمساعدة نظام “ستريليتس إم” التقني الذي يقوم بإرسال الاحداثيات والمعلومات بين الطائرات ومقر القيادة والتحكم المباشر”.

وبحسب المصدر، فإن الكشافة الأرضية وبمساعدة أجهزة نظام “ستريليتس إم ” يقوم بكشف الهدف وعرضه على خريطة إلكترونية في مقر القيادة والتحكم، بالإضافة إلى تفاصيل عن الإحداثيات الدقيقة.

وأضاف المصدر أنه “تم تنفيذ العمليات عن طريق إرسال الإحداثيات الدقيقة للأهداف مباشرة إلى مقر القيادة والتحكم حيث قام الخبراء بتنفيذ الضربات عبر الاتصال اللاسلكي بالطائرات المسيرة”.

وأوضح المصدر أنه “في المستقبل، عندما سيتم تحقيق مستوى كاف من التشغيل الآلي للطائرات المسيرة، فمن الممكن أن يسمح باختبار نظام “ستريلتس إم” من قبل القوات البرية لتحديد الهدف للطائرات المسيرة الهجومية بشكل مباشر من العناصر التي تقاتل في الميدان”.

و”ستريليتس” آخر تحديث دخل الخدمة لدى فرق الاستطلاع في آمور في خريف عام 2019. والمجمع مزود بنظام غلوناس، الذي يتحكم بالقتال، ويحدد الأهداف المكتشفة وإحداثياتها ويعد البيانات لاستخدام الأسلحة بفعالية.

سبوتنيك

اقرأ ايضاً:من هما أبرز رجلين اعتقلا بالأردن؟ وما علاقتهما بالسعودية؟

شام تايمز
شام تايمز