الجمعة , مارس 29 2024
للقضاء على الصراصير

6 علاجات منزلية فعالة للقضاء على الصراصير فوراً دون الحاجة لأن تقتلها بنفسك

6 علاجات منزلية فعالة للقضاء على الصراصير فوراً دون الحاجة لأن تقتلها بنفسك

شام تايمز

الصراصير هي بلا شك أكثر الآفات إزعاجاً في المنازل. إنها لا تحمل الجراثيم فحسب، بل تستطيع الطيران أيضاً! تعتبر المنازل مكاناً مفضلاً لهذه المخلوقات المزعجة وغالباً ما تغزو المطبخ أو أي مكان تعتقد أنها يمكن أن تتكاثر فيه. لا عجب أن يبحث الناس دائماً عن العلاجات المنزلية للقضاء على الصراصير لعدم رغبتهم في استخدام مواد كيميائية خاصة في المطبخ وغرف المنزل.

شام تايمز

ولأنها تتكاثر بسرعة، من المهم القضاء عليها بسرعة فور ملاحظتها. إليك بعض العلاجات الطبيعية بمواد عادة ما تكون متاحة في المنزل.

حمض البوريك

مجرد رش هذا المبيد الحشري يمكن أن يقتل الصراصير. يُعتقد أن حمض البوريك هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للصراصير. للحصول على أفضل النتائج، قم برش القليل من هذا المسحوق في الزوايا والأرضيات واتركها بينما تتلامس الصراصير معها وتموت. حمض البوريك غير فعال عندما يكون رطباً. لكن يجب أن تعرف أن هذا المسحوق سام ويجب أن يظل بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة في جميع الأوقات.

صودا الخبز

اخلطي صودا الخبز مع السكر لعمل مزيج قاتل للصراصير. هذه الطريقة هي مثال كلاسيكي لتقنية الأسماك والطعم. يعد خليط صودا الخبز والسكر طريقة فعالة للتحكم في تكاثر هذه الآفات. يعمل السكر كطعم لجذب الصراصير وستقتلهم صودا الخبز. تحتاج فقط إلى تحديد مخابئها ورش هذا الخليط في تلك الزوايا.

زيت ومسحوق النيم

يعتبر مسحوق النيم علاجاً طبيعياً رائعاً في حديقتك الخلفية للتخلص من الصراصير بسرعة. تم استخدام النيم كعلاج طبيعي للعديد من الأشياء بما في ذلك الآفات على مر السنين. يحتوي زيت أو مسحوق النيم على مكونات قوية يمكنها قتل الصراصير. لاستخدامه في شكل زيت، امزج كمية صغيرة من زيت النيم بالماء في زجاجة رذاذ ورشها في الأماكن التي رصدت فيها هذه الآفات. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم مسحوق النيم، فكل ما عليك فعله هو رشه في المناطق المصابة بالصراصير ليلاً وتكرار العملية في الصباح.

زيت النعناع

يعمل رذاذ الماء المالح وزيت النعناع كطارد طبيعي للصراصير. من السهل العثور على الزيوت الأساسية في الوقت الحاضر من أي متجر أو بقال. يعتبر زيت النعناع من أكثر الزيوت الأساسية فعالية في إبعاد الصراصير. اصنع مزيجاً من الماء المالح وزيت النعناع ورشه على المناطق الموبوءة بالمنزل.

أوراق الغار

إذا كان لديك زاوية تجتمع فيها هذه الآفات المزعجة ولا تريد قتلها بنفسك، فقد تساعدك هذه الحيلة. اسحق بعض أوراق الغار ورشها في الخزائن أو في الأماكن التي تكتشف الصراصير فيها. أو يمكنك غلي بعض الأوراق ورش الماء في الزوايا.

منعم الأقمشة

إذا كنت تبحث عن بديل للمواد الطاردة للصراصير في السوق، فحاول خلط منعم الأقمشة بالماء وتخزينه في زجاجة رذاذ. كلما لاحظت وجود صرصور، قم برش هذا الخليط عليه مباشرة وسيموت. ولكن، قد لا يكون هذا هو الحل الأفضل إذا كان هناك عدد كبير منها في زوايا مختلفة على نطاق واسع.

اقرأ أيضا: لماذا تعيش النساء أكثر من الرجال؟

شام تايمز
شام تايمز