الجمعة , مارس 29 2024

مقر التنسيق السوري الروسي يكشف مخططات واشنطن بشأن اللاجئين

مقر التنسيق السوري الروسي يكشف مخططات واشنطن بشأن اللاجئين

شام تايمز

عاد حتى الآن أكثر من مليونين و237 ألف من المواطنين السوريين إلى بلداتهم وقراهم ومنازلهم في سوريا مع استقرار الوضع فيها.

شام تايمز

لكن الولايات المتحدة وحلفاؤها يواصلون تنفيذ مجموعة كاملة من الإجراءات، بما في ذلك حملة إثارة ودعاية، تهدف إلى إبقاء اللاجئين في أراضي الدول المجاورة لسوريا. جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن رئيس مقر التنسيق الروسي السوري لعودة اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، ووزير الإدارة المحلية السوري حسين مخلوف.

ويعمل مقر التنسيق الروسي السوري لتشجيع عودة اللاجئين من خلال تقديم مساعدة شاملة للمواطنين السوريين الراغبين في العودة إلى وطنهم والعودة إلى الحياة السلمية.
بفضل العمل المشترك، عاد حتى الآن 2،237،410 مواطنين سوريين من مكان إقامتهم خارج البلاد.
وتولي السلطات السورية اهتمامًا خاصًا لمحاربة كورونا. واستقرار الوضع الأمني​​، وتوظيف المواطنين، والتعافي الاقتصادي، والإسكان، والمجال الاجتماعي.

وقررت الحكومة السورية، في الوقت الحالي، زيادة وتيرة هذا العمل، مدركة أن السوريين الذين غادروا البلاد يعيشون في مخيمات غير مناسبة للحياة الطبيعية.

وجاء في البيان: “على الرغم من الجهود الهائلة التي تبذلها السلطات السورية لتهيئة الظروف المواتية لعودة مواطنيها إلى ديارهم، تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها القيام بمجموعة كاملة من الأنشطة، بما في ذلك حملة دعائية غير مسبوقة تهدف إلى إبقاء اللاجئين. في أراضي دول الجوار السوري “.

بالإضافة إلى ذلك، يتم التأكيد على أنه من المفيد للجانب الأمريكي الحفاظ على الوضع غير المستقر في سوريا من أجل زيادة تبرير وجوده غير القانوني والاستمرار في نهب الموارد الطبيعية العائدة للشعب السوري.

وقال التقرير: “لهذا الغرض، تنشر وكالات الأنباء التي تسيطر عليها الولايات المتحدة منشورات مزيفة عن الوضع في سوريا، وترهيب السوريين، وتمنعهم من العودة إلى ديارهم”.

شام تايمز
شام تايمز