الخميس , مارس 28 2024
شهيد وعشرات الجرحى والمخطوفين

شهيد وعشرات الجرحى والمخطوفين في هجوم مسلح بريف حماة

شهيد وعشرات الجرحى والمخطوفين في هجوم مسلح بريف حماة

شام تايمز

استشهد مدني وخطف وأصيب عدد آخر في اعتداء لإرهابيي تنظيم “داعش” على مجموعة من أهالي بلدة السعن بريف منطقة السلمية الشرقي بحماة أثناء جمعهم الكمأة.

شام تايمز

وذكرت وكالة “سانا” أن إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا بالبنادق الحربية مجموعة مواطنين من أهالي بلدة السعن بريف السلمية الشرقي خلال جمع الكمأة وخطفوا عددا منهم.

وأضحت الوكالة أن الهجوم الارهابي أدى أيضا إلى استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح تم إسعافهم إلى مشفى السلمية الوطني لتلقي العلاج.

واستشهد 18 مدنيا وأصيب 3 آخرون في السابع من آذار الماضي بانفجار لغمين من مخلفات إرهابيي “داعش” بسيارتين في محيط وادي العذيب في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وتشكل المنطقة الغربیة والجنوبیة الغربیة من محافظة دیر الزور والجنوبیة الشرقیة من محافظة الرقة بالإضافة إلى بادیتي حمص وحماة وسط سوریا، فضاء صحراویا مفتوحا على منطقة الـ (55 كم) التي تنشط فیها فلول تنظیم “داعش” الإرهابي (المحظور في سوريا) بشكل كبیر، وهذه المنطقة التي تخضع لسیطرة الطائرات الحربیة الأمریكیة، تتحلق حول قاعدة “التنف” اللاشرعیة التي تتخذها القوات الأمریكیة على الحدود (السوریة – العراقیة – الأردنیة) مقرا لجنودها ولبعض مسلحي التنظیمات العمیلة لها، مثل (مغاویرالثورة السورية).

اقرأ أيضا: الجيش يشن عمليات تمشيط واسعة في البادية السورية

شام تايمز
شام تايمز