الجمعة , مارس 29 2024
مدير السورية للمخابز: هكذا سيتم إنهاء الازدحام

مدير السورية للمخابز: هكذا سيتم إنهاء الازدحام وتنظيم توزيع الخبز على المواطنين

مدير السورية للمخابز: هكذا سيتم إنهاء الازدحام وتنظيم توزيع الخبز على المواطنين

شام تايمز

تستمر المؤسسة السورية للمخابز باتخاذ خطوات جديدة نحو عملية أتمتة توزيع مادة الخبز للوصول إلى حالة من الاستقرار في الحصول على المخصصات في أي وقت وتخفيف الازدحام وتحقيق الوفر.

شام تايمز

مدير عام المؤسسة السورية للمخابز زياد هزاع أكد أن العمل جار على تطبيق الربط المكاني المؤتمت لينتظم المواطنون مع المعتمد أو نقاط البيع بحيث تبقى كمية الخبز المخصصة للعائلة محفوظة في نقطة البيع التي حددها بنفسه خلال أي وقت من أوقات اليوم.

وبين هزاع أن هذه الخطوة تؤدي إلى إنهاء الازدحام وضمان وصول الدعم لمستحقيه ويؤدي أيضاً إلى تخفيض الكميات المطلوب توزيعها حسب كمية الطلبات الفعلية التي ترد إلى البرنامج الجديد من المستهلكين الفعليين وتوزيعهم الجغرافي المناسب لنقاط البيع ما قد يحقق وفراً يصل إلى 20%.

أشار هزاع إلى أنه فيما يتعلق بمشروع توزيع الخبز على البطاقة الالكترونية فقد بلغ عدد البطاقات في القطر 3.759.791 بطاقة وتم بدء العمل بالمشروع منذ 15 نيسان العام الماضي.

وذكر تقرير الربع للمؤسسة السورية للمخابز حول واقع بيع الخبز عن طريق البطاقة الالكترونية في كافة المحافظات المطبقة خلال 2021 حيث بلغ عدد الأفران في دمشق 70 والمعتمدين 263 وفي ريف دمشق 158 والمعتمدين 566 وفي طرطوس 4 مخابز و999 معتمداً واللاذقية 165مخبزاً و303 معتمد و حماة 148مخبزاً وعدد المعتمدين 672 وحلب 168مخبزاً وعدد المعتمدين 689.

الثورة

اقرأ أيضا: سعر الصرف مستقر لكن أسعار الأعلاف بقيت مرتفعة..لماذا

شام تايمز
شام تايمز