الخميس , مارس 28 2024
نجاة شيخ عشيرة العجيل المقرب من محاولة اغتيال في محافظة الرقة

نجاة شيخ عشيرة العجيل من محاولة اغتيال في محافظة الرقة

نجاة شيخ عشيرة العجيل من محاولة اغتيال في محافظة الرقة

شام تايمز

أفادت مصادر محلية بريف الرقة لتلفزيون الخبر إن”عبد الكريم صالح الهواش شيخ عشرة “العجيل” نجا من محاولة قتل،نفذها أربعة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية في الشارع العريض وسط السوق المركزي بمدينة الطبقة الواقعة تحت سيطرة “قسد” بريف الرقة”.

شام تايمز

وتابعت المصادر أن” الهواش هو أحد الشيوخ المقربين من قوات “قسد” بمدينة الطبقة نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بحالة حرجة بعد إصابته بطلقتين في اليد في وقت متأخر من مساء الخميس”.
وفي الحسكة قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إن “ثلاثة مسلحين من قوات “الاسايش” الذراع الأمني لقوات “قسد” قتلوا وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم المدرعة على طريق عام الحسكة – دير الزور المعروف باسم ” الخرافي” جنوبي محافظة الحسكة”.

و في دير الزور قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إن “مسلحين مجهولين، استهدفوا في وقت متأخر من ليل الخميس – الجمعة ، عربة عسكرية لقوات “قسد”، بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين منهم في مدينة الشحيل شرقي دير الزور بينهم قيادي بارز”.

وتابعت المصادر أن”العبوة الناسفة انفجرت بعربة عسكرية لــ”قسد” على الطريق الواصل لحي الشبكة بمدينة الشحيل،) أدت إلى مقتل مسؤول لواء البصيرة التابع لــ”قسد”، “مصطفى الشيخ علي” الملقب بـ “أبو سارة” وثلاثة من مرافقيه، وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهم بحالة حرجة”.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” تصاعداً كبيراً في عمليات استهداف عناصر القوات، في ظل توسع المظاهرات و الاحتجاجات الشعبية ضد ممارساتها مع الاحتلال الأمريكي، حيث تتهم قوات “قسد” ما يسمى خلايا “داعش ” بالوقوف خلف العمليات.

إقرأ أيضاً: استشهاد 3 ضباط سوريين في كمين في درعا

شام تايمز
شام تايمز