الجمعة , مارس 29 2024

مقتل 7 مسلحين موالين للجيش الأمريكي شرقي سوريا بهجمات مجهولة

مقتل 7 مسلحين موالين للجيش الأمريكي شرقي سوريا بهجمات مجهولة

شام تايمز

قتل سبعة مسلحين موالين للجيش الأمريكي خلال الــ 24 الساعة الماضية بينهم قيادي بارز وأصيب آخرون، في حين نجا أحد شيوخ العشائر العربية المقربين من التنظيم من محاولة قتل، خلال سلسلة عمليات استهداف شرقي سوريا.

شام تايمز

وأفاد مراسل “سبوتنيك” في محافظة الحسكة نقلاً عن مصادر محلية أن 3 مسلحين من ميليشيا “الأسايش” الموالية للجيش الأمريكي، قتلوا وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم المدرعة على طريق عام (الحسكة- دير الزور) المعروف باسم ” الخرافي” جنوبي محافظة الحسكة.

وفي دير الزور، قالت مصادر محلية و عشائرية لـ”سبوتنيك” أن مسلحين مجهولين، استهدفوا في وقت متأخر من ليل (الخميس– الجمعة)، عربة عسكرية لتنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي، بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين في مدينة الشحيل شرقي دير الزور بينهم قيادي بارز.

وتابعت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت بعربة عسكرية لتنظيم “قسد” على الطريق الواصل لحي الشبكة بمدينة الشحيل ( معقل قبيلة العكيدات العربية ) أدت لمقتل مسؤول لواء البصيرة التابع لـتنظيم “قسد”، “مصطفى الشيخ علي” الملقب بـ “أبو سارة” وثلاثة من مرافقيه، وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهم بحالة حرجة.

أما في الرقة ذكرت مصادر محلية لــ”سبوتنيك” أن عبد الكريم صالح الهواش شيخ عشرة “العجيل” نجى من محاولة قتل، نفذها أربعة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية في الشارع العريض وسط السوق المركزي بمدينة الطبقة الواقعة تحت سيطرة “قسد” بريف الرقة.

وتابعت المصادر أن الهواش هو أحد الشيوخ المقربين من تنظيم “قسد” نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بحالة حرجة بعد إصابته بطلقتين في اليد.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الأمريكي و تنظيم “قسد” تصاعداً كبيراً في عمليات استهداف عناصر التنظيم و المتعاونين مع الجيش الأمريكي، في ظل توسع رقعة المقاومة العشائرية شرقي سوريا، ضد ممارساتهما التي تتركز على سرقة النفط و الغاز و القمح و الثروات الباطنية ومحاصرة وتجويع الشعب السوري وفق ما يسمى قانون”قيصر” الأمريكي الجائر.

شام تايمز
شام تايمز