السبت , أبريل 20 2024
نصائح لتخزين أحذية الشتاء دون أن تخرب

نصائح لتخزين أحذية الشتاء دون أن تخرب

نصائح لتخزين أحذية الشتاء دون أن تخرب

شام تايمز

تحتاج الأحذية الشتوية لاهتمام كبير عند التخزين، لذلك تعرفي على هذه النصائح من الاستايلست ومصممة الأزياء منة مرعي حول كيفية التخزين السليم للأحذية الشتوية.

شام تايمز

احتفظي بالعلب

في البداية تنصح مصممة الأزياء بالاحتفاظ بالعلب عند شراء الأحذية، فهي الطريقة الأمثل لتخزينها، وفي حالة عدم وجود العلب. نقوم بشراء “الحقائب القماشية”، أو ” الحقائب البلاستيك”. للتخزين بحيث يكون الحجم مناسب لتغطيتها بالكامل للحافظ عليها من أي تغيرات جوية أو أتربة.

فحص الأحذية

قبل التخزين، تنصح مصممة الأزياء بفحص الأحذية جيدًا قبل التخزين والتأكد من أنها نظيفة من أية بقايا أمطار أو طين فهذا يمكن أن يؤثر على الجلد ويجعله يتلف.

إصلاح التلف البسيط

يفضل قبل تخزين الأحذية إصلاح أي تلف بها.

أماكن التخزين

أما في ما يخص أماكن التخزين، قالت مصممة الأزياء” يمكنك استخدام المساحة تحت الأسرّة للتخزين الأمثل للأحذية. باستخدام منظم للأحذية. كما يوجد منظم طولي وذلك لتوفير مساحة أكبر، وللسبب أخر وهو التأكد من عدم تعرض الأحذية للأتربة أو للتأكل.

تخزين الأحذية القماشية

يفضل نقع الأحذية القماشية في مياه دافئة لمدة ربع ساعة ثم شطفها بمياه باردة وتجفيفها جيدًا قبل التخزين منعًا لتكوين أية بكتيريا تسبب أذى للقدم أو تلف للحذاء.

الأحذية ذات الرقبة العالية

تنصح مصممة الأزياء الفتيات بعدم ثني الأحذية عالية الرقبة “البوت” لأن هذا قد يؤثر على جلده بالتقشير. وأكدت أنه توجد طرق عدة للحفاظ عليه مثل القطعة البلاستيكية المصنعة على شكل القدم للاحتفاظ بجلد البوت مفرودا، ويمكن استخدام بدائل أرخص كالورق أو المناديل الورقية.

الإمارات نيوز

اقرأ ايضاً:إليك الطريقة الصحيحة لغسل سراويل الجينز

شام تايمز
شام تايمز