السبت , أبريل 20 2024
انخفاض حاد بأسعاره.. غرام الذهب يواصل تراجعه في الأسواق السورية

انخفاض حاد بأسعاره.. غرام الذهب يواصل تراجعه في الأسواق السورية

انخفاض حاد بأسعاره.. غرام الذهب يواصل تراجعه في الأسواق السورية

شام تايمز

سجل سعر غرام الذهب صباح اليوم الاثنين انخفاض في الأسواق السورية، حيث فقد الغرام 7 آلاف ليرة سورية من مكاسبه، بعد أن سجل السبت سعر قدره 162 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

شام تايمز

وأصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق نشرة أسعار للذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 155 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 132 ألف و857 ليرة سورية.

وفي نهاية الشهر الفائت، أشار رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي إلى أن التوقعات تذهب باتجاه استمرار انخفاض سعر الذهب مادام هناك انخفاض يومي بسعر الصرف محلياً، وهو ما ترجوه جمعية الصاغة حيث إن انخفاض الأسعار وعودتها للاستقرار سيحسن من حركة المبيعات في الأسواق، وذلك بعد أن عد أن وصل لأعلى سعر له بتاريخ سوريا وهو 230 ألف ليرة بتاريخ 18 آذار.

وخلال الفترة الماضية نشرت جمعية الصاغة عدد من التعميمات شددت فيهم على جميع المحال وصاغة الذهب للالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية وعدم البيع بأي سعر مغاير مع تحمل كامل المسؤولية القانونية حيث سيتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وأبدى رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي في حديث سابق له، استعداد النقابة لمعالجة أي شكوى تقدم للنقابة بشأن زيادة في التسعيرة، منوهاً بما قامت به النقابة في الفترة الماضية ومنذ استشراء هذه الظاهرة بين محال بيع الذهب في قمع هذه المخالفات وتطبيق العقوبات اللازمة بحقها بالتعاون مع السلطات المعنية ولاسيما التموين.

اقرأ ايضاً:الرئيس الاسد يصدر مرسوماً لضبط الأسعار .. السجن مصير المخالفين

شام تايمز
شام تايمز