الجمعة , مارس 29 2024
شركات الصرافة تسلّم دولار الحوالات بـ3175 ليرة

شركات الصرافة تسلّم دولار الحوالات بـ3175 ليرة

شركات الصرافة تسلّم دولار الحوالات بـ3175 ليرة

شام تايمز

رصدنا حالة ازدحام للمواطنين أمام بعض شركات الصرافة بغرض استلام حوالاتهم المالية ولدى التواصل مع بعض العاملين في إحدى شركات الصرافة المرخصة والعاملة في السوق أكدوا أنه يتم تسليم الحوالات المالية الواردة بالقطع الأجنبي الدولار بسعر 3175 ليرة وأنه تم اعتماد هذا السعر للحوالات بعد أخذ الموافقات المطلوبة على ذلك.

شام تايمز

وأكدوا أن هناك حالة إقبال واسعة من المواطنين على توريد الحوالات العائدة لهم واستلامها على هذا السعر وأن حركة توريد الحوالات تضاعفت خلال اليومين الماضيين.

من جانبه اعتبر نقيب المهن المالية والمحاسبية زهير تيناوي أن هذا الإجراء يسهم في ارتفاع معدل توريد الحوالات بالقطع الأجنبي والتخفيف من الطرق والقنوات غير النظامية التي كانت تدخل عبرها بعض الحوالات ويتم استغلال المواطنين من السماسرة والوسطاء وتفويت توريد القطع الأجنبي إلى القنوات المصرفية.

واعتبر تيناوي أن توقيت هذا السعر الجديد للحوالات بالتزامن مع قدوم شهر رمضان مفيد ومثمر لأنه من المعروف أن معدل الحوالات يرتفع خلال شهر رمضان خاصة الحوالات العائلية التي عادة ما تكون بين الأقارب أو الأبناء المغتربين خارج البلد ويعملون على إرسال حوالات مالية لأقاربهم وذويهم، وفي المحصلة وصول الحوالات بالقطع الأجنبي إلى البلد هو عامل مهم.

اقرأ أيضا: البرازي: زيادة عدد المستفيدين من مواد البطاقة الذكية بسبب الفروقات السعرية

شام تايمز
شام تايمز