الجمعة , مارس 29 2024
أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للموبايل والكمبيوتر

أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للموبايل والكمبيوتر

أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للموبايل والكمبيوتر

شام تايمز

يواجه العديد من الناس مشاكل عديدة فيما يتعلق بخدمة الإنترنت المنزلي، حيث يشعر فئة كبيرة من الناس أن باقة الإنترنت الأساسية تنتهي في أقل وقت مُمكن دون أن يكون هُناك حمل زائد عليها يستدعي ذلك!، ولذلك لابد كي تُحل تلك المُشكلة أن يتم مُتابعة استهلاك الإنترنت،

شام تايمز

وتستطيع فعل ذلك بالطبع من خلال برنامج معرفة استهلاك النت، حيث طور العديد من المُبرمجين والشركات برامج عديدة سواء برامج للكمبيوتر أو برامج للأندرويد كي يُساهموا في انجاز تلك المُهمة بكُل احترافية.

أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للموبايل

سنقوم في هذه الفقرة بالتحدث عن أبرز البرامج التي تستطيع من خلالها معرفة استهلاك الإنترنت على الأندرويد والأيفون أيضًا.

برنامج My Data Manager

يُعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المجانية والتي تُساعدك بشكل أساسي على مُراقبة استهلاك الإنترنت في هاتفك المحمول، سواء الإنترنت الموجود في الخط أو الإنترنت الموجود من خلال الوايف اي.

كما تستطيع من خلال البرنامج أن تقوم بإضافة حد استهلاك لا تستطيع تخطيه، فعلى سبيل المثال إذا قُمت بتحديد 2000 ميجا بايت كحد استهلاك شهري فسيقوم البرنامج بتنظيم هذا الأمر جيدًا حتى لا تنتهي باقتك دون أن تدري.

لتستطيع استخدام البرنامج يجب عليك أن تقوم بتحميله أولًا من متجر جوجل بلاي إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد

وأما إن كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل IOS فسيتوجب عليك تحميل التطبيق من خلال متجر أبل

برنامج Data counter widget

يوفر هذا البرنامج أيضًا مجموعة كبيرة من التحليلات الخاصة باستهلاك الإنترنت، حيث يوفر التطبيق تحليل شامل لاستهلاك كُل تطبيق على هاتفك للإنترنت، سواء كان هذا الإنترنت من الواي فاي أو من الداتا الخاصة بالموبايل.

وتستطيع أيضًا معرفة استهلاك كُل تطبيق من الداتا ومن الواي فاي كُل على حدى، ويُمكنك استخدام التطبيق بكُل سهولة من خلال التحميل عبر متجر جوجل بلاي من الرابط التالي: هُنا. يتمتع هذا التطبيق بواجهة رئيسية سهلة الاستخدام ولا تحتاج أي خبرة للاستخدام.

DataEye أقوى برنامج معرفة استهلاك النت

لم يكن تطبيق DataEye مُجرد تطبيق لمُراقبة استهلاك الإنترنت في الموبايل فحسب، بل أنه بمثابة لوحة تحكم للإنترنت على هاتفك، حيث يتميز هذا البرنامج بإمكانية منع أي تطبيق تُريده من الوصول إلى الإنترنت، وهذا بدوره يُساهم في تحكمك بشكل كامل في عملية استهلاك الإنترنت.

أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للكمبيوتر

وبالرغم من أن غالبية مُستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم يستخدمون الهواتف الذكية، إلا أن هُناك فئة كبيرة أيضًا تستخدم الكمبيوتر واللابتوب خصوصًا في أوقات العمل الرسمية، ولذلك أحضرنا لكم باقة رائعة من أفضل برامج الكمبيوتر المُتعلقة بمعرفة استهلاك النت على الكمبيوتر.

برنامج NetLimiter لمعرفة استهلاك الإنترنت على الكمبيوتر

يُعتبر هذا البرنامج أحد البرامج المجانية الرائعة لنظام ويندوز والذي يُتيح لك بكُل سهولة مُتابعة استهلاك النت لديك، كما أنه يُتيح لك أيضًا التحكم في تحديد الإنترنت المُستهلك للعديد من التطبيقات.

يدعم هذا البرنامج نظام ويندوز 7 وكذلك نظام ويندوز 8 و10، ويُمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي للبرنامج

يوفر لك البرنامج واجهة رئيسية سهلة الاستخدام يظهر فيها كافة التفاصيل الخاصة باستهلاك البرامج للإنترنت كما هو موضح بالصورة التالية:

برنامج Network Usage View

لا يختلف برنامج Network Usage View كثيرًا عن البرنامج السابق في الوظيفة، ولكن بالطبع يختلف عنه في طريقة العمل وكذلك طريقة عرض البيانات، ويختص Network Usage View بشكل أساسي في تقديم معلومات بشكل دوري حول استهلاك الإنترنت على الكمبيوتر الخاص بك.

يُمكن تثبيت هذا البرنامج على نظام تشغيل ويندوز 7 و 8 و10 أيضًا، ويُمكنك تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي

بعد أن تقوم بالتحميل ستظهر لك الواجهة الرئيسية والتي تتميز بسهولة الاستخدام والعرض، حيث تجد كافة البيانات في رئيسية البرنامج كما هو موضح بالصورة التالية:

أفضل برنامج معرفة استهلاك النت للموبايل والكمبيوتر

كيفية معرفة استهلاك الإنترنت من خلال مُزودي الخدمة

إن كُنت تُريد مُتابعة استهلاكك لباقة الإنترنت المنزلي، فما عليك إلا أن تقوم بفتح المواقع الرسمية لمُزودي خدمة الإنترنت لديك للوقوف على حالة الباقة الخاصة بك، وفيما يلي سنتعرف على كيفية مُتابعة الاستهلاك لكُل شركات الإنترنت.

معرفة استهلاك النت في فودافون

يُمكنك مُتابعة استهلاك الإنترنت المنزلي إذا كان من خلال شركة فودافون عبر تطبيق أنا فودافون، والذي يُتيح لك العديد من المُميزات التي تُمكنك من التحكم الكامل في كافة الخدمات، مثل إمكانية تجديد الباقة عند انتهاءها وكذلك إمكانية شراء باقات إضافية.

معرفة استهلاك النت في WE

كما تُقدم شركة وي أيضًا تطبيقًا رائعًا يُشبه تطبيق فودافون و تطبيق أورانج، حيث تستطيع من خلال هذا التطبيق مُتابعة كافة الخدمات المُتعلقة بالخط الخاص بك، سواء كانت خدمة الإنترنت المنزلي أو خدمات الخط نفسه.

يُمكنك تحميل البرنامج لأجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي

معرفة استهلاك النت في أورانج

تستطيع مُتابعة استهلاكك للإنترنت سواء كان إنترنت في هاتفك أو إنترنت منزلي من خلال التطبيق الرسمي لشركة أورانج ألا وهو تطبيق My Orange، حيث تستطيع من خلاله معرفة كافة التفاصيل عن استهلاكك اليومي والشهري أيضًا لحظة بلحظة، وبالرغم من أن هذا التطبيق رسمي موثوق إلا أنه لا يُوفر بيانات لمعرفة استهلاك كُل تطبيق على حدى في هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك.

يُمكنك تحميل البرنامج لأجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي عبر الرابط التالي: هُنا.
كما تستطيع أيضًا تحميل البرنامج من خلال متجر أبل إذا كان هاتفك أيفون من هُنا.

كُنا قد قدمنا لكم أكثر من 7 برامج مُختلفة تستطيع من خلالها معرفة استهلاك النت سواء على الموبايل كما تحدثنا، أو من خلال الكمبيوتر أو من خلال التطبيقات الرسمية للشركات المُزودة لخدمة الإنترنت المنزلي، ولأن تلك التطبيقات الرسمية لا تُقدم تفسير مُفصل لاستهلاك كُل تطبيق من التطبيقات قدمنا لك مجموعة رائعة من أفضل برامج الأندرويد والكمبيوتر كي تتمكن من معرفة ذلك بكُل سهولة.

عرب هارد وير-باسم حمدي محمد

اقرأ ايضاً:فيراري تحدد موعد إطلاق أول سيارة كهربائية خارقة

شام تايمز
شام تايمز