الخميس , أبريل 25 2024

تعزيزات عسكرية روسية وسورية تتجه إلى القريتين القريبة من مطار التيفور العسكري

تعزيزات عسكرية روسية وسورية تتجه إلى القريتين القريبة من مطار التيفور العسكري

 

في الوقت الذي تستمر فيه عمليات التمشيط التي يقوم بها الجيش السوري في منطقة البادية، أرسل الجيش السوري والقوات الروسية تعزيزات عسكرية نحو مدينة القريتين القريبة من مطار التيفور العسكري.

وفي التفاصيل، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري قوله: “إن الطيران الحربي كثف غاراته على مواقع ونقاط للدواعش بمحيط أثريا في بادية حماة الشرقية، وفي مثلث حماة-حلب-الرقة وحتى بادية دير الزور”، مشيراً إلى أن الضربات طالت تحصينات ومغارات، ونقاطًا بعمق البادية، ما أدى لتدميرها بمن فيها من مسلحي “داعش”.

وفي الوقت ذاته، أفادت صحيفة “الأيام” المعارضة بأن الجيش السوري والقوات الروسية دفعوا بتعزيزات عسكرية نحو مدينة القريتين القريبة من مطار التيفور العسكري.

وأضافت الصحيفة أن التعزيزات ضمت 12 عربة عسكرية ما بين ناقلات جنود وعربات رباعية الدفع مزودة برشاشات من عيار 23 ملم، إضافة إلى 3 شاحنات محملة بالمواد اللوجستية ومقاتلين من الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة البادية السورية هي منطقة كبيرة تتجاوز مساحتها الـ 75 ألف كيلومتر مربع من مساحة سوريا، وينتشر فيها مسلحي “داعش” إلى جانب وجود قوات أمريكية ومجموعات مسلحة تابعة لهم في محيط منطقة التنف.

أثر برس