الأربعاء , أبريل 24 2024
تحمل جنسية زوجها الوزير الأردني.. 10 معلومات عن الفنانة أناهيد فياض

تحمل جنسية زوجها الوزير الأردني.. 10 معلومات عن الفنانة أناهيد فياض

تحمل جنسية زوجها الوزير الأردني.. 10 معلومات عن الفنانة أناهيد فياض

أناهيد فياض؛ فنانة من أصول فلسطينية تحمل الجنسية الأردنية، وُلدت وتربت في سوريا وعُرفت من خلال الدراما السورية، خاصةً عندما جسدت شخصية دلال بنت أبو عصام في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

وُلدت الفنانة أناهيد فياض في سوريا ودرست في مدارسها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت عام 2004، وضمت دفعتها الفنانين: سوسن أرشيد، أسامة حلال، ريم زينو، شادي مقرش، رغد مخلوف.

وارتبط اسم فياض بالنجمة التركية “توبا بويوكستون”، حيث قامت بالأداء الصوتي لمعظم المسلسلات التركية التي شاركت في بطولتها، مثل: “سنوات الضياع”، “عاصي”، “إكليل الورد”، “بائعة الورد”.

الفنانة الفلسطينية الأردنية أناهيد فياض

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة أناهيد فياض:

  • وُلدت الفنانة أناهـيد فياض في السادس من يوليو لعام 1983، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة فلسطينية من غزة، فوالدها هو الكاتب والسياسي علي فياض.
  • عاشت عائلة فياض ما بين سوريا والأردن، خاصةً وأن العائلة تحمل الجنسية الأردنية، درست الابنة أناهيد في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم تقدمت لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2004.
  • تزوجت الفنانة أناهيد فياض في الأردن، من الوزير الأردني مثنى غرايبة، واستقرت في الأردن وهناك بدأت دراسة الإعلام، وفي عام 2019 حصلت على درجة الماجستير في الإعلام من معهد الإعلام الأردني.
  • شُغفت فياض بالتمثيل منذ أن كانت طالبة في المدرسة، فمارسته كهواية في الأنشطة المدرسية، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتبدأ انطلاقتها الحقيقية من على خشبة مسرح المعهد ومنه إلى شاشة التليفزيون.
  • أولى أعمال فياض على الشاشة مسلسل “الهروب إلى القمة”، حيث اختارها المخرج “محمد فردوس أتاسي”، لأداء شخصية “مها” عام 2003. وفي العام التالي شاركت في 3 مسلسلات، هم: “مدينة المعلومات”، “الخيط الأبيض”، “التغريبة الفلسطينية”.
  • ساهم مسلسل “التغريبة الفلسطينية” بشهرة معظم المشاركين فيه، حيث حظي بنسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، وجسدت خلاله فياض شخصية “صبحية”، ومن ثم توالت أعمالها.
  • ومن بين المسلسلات التي شاركت فيها فياض: “عصي الدمع”، “أنا وأربع بنات”، “الحور العين”، “أشواك ناعمة” عام 2005، كما شاركت في مسلسلات: “مشاريع صغيرة”، “انتقام الوردة”، “أهل الغرام”، “الزيزفون”، “باب الحارة” عام 2006.
  • فياض شاركت في أجزاء باب الحارة بداية من الجزء الأول وانتهاءً بالسابع، ثم حلت محلها الفنانة السورية “روبين عيسى”، التي جسدت شخصية “دلال” في الجزئيين الثامن والتاسع.
  • ملامح الفنانة أناهيد فياض الجميلة الهادئة حصرتها دائمًا في أدوار الفتاة الهادئة/ الطيبة أو المغلوبة على أمرها، وتطمح أن تخرج عن هذه الأدوار النمطية بتقديم شخصية سلبية.
  • زارت فياض فلسطين لأول مرة في حياتها عام 2013، حيث رافقت والدها ووالدتها لزيارة قطاع غزة، بعد غياب 48 عامًا.
الفنانة أناهيد فياض وزوجها وابنهما كرم

الحياة الشخصية للفنانة أناهيد فياض

تزوجت الفنانة أناهيد فياض من المهندس الأردني مثنى غرايبة عام 2011، والذي أصبح وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2018، ثم تغير اسم الوزارة إلى وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ويعتبر الوزير الأصغر سنًا في الحكومة الأردنية.

تعرض غرايبة للكثير من الانتقادات، بعد أن تولى حقيبة الوزارة، كونه زوج فنانة، رد عليها بأن فخور بزوجته التي ظلت تشجعه كلما تعب أو تقاعس، وقدر رزق منها بابنٍ وحيد يُدعى “كرم”.

عام 2013 زارت الفنانة أناهـيد فياض قطاع غزة للمرة الأولى، حيث رافقها في هذه الرحلة والدها ووالدتها اللذين لم يريا غزة موطنهما لمدة 48 عامًا، سافرت العائلة من دمشق حتى بيروت مرورًا بالأردن ووصولاً لقطاع غزة في زيارة اجتماعية لأقربائهم في خان يونس جنوب قطاع غزة.

مدى بوست

اقرأ أيضا: نقاش حامي بين باسم ياخور وزوجته.. حول المتعة والمجانية!