السبت , أبريل 20 2024
جامعة دمشق تتيح خدمات الدفع الإلكتروني لطلابها رسمياً

جامعة دمشق تتيح خدمات الدفع الإلكتروني لطلابها رسمياً

جامعة دمشق تتيح خدمات الدفع الإلكتروني لطلابها رسمياً

شام تايمز

أعلنت جامعة دمشق والاتحاد الوطني لطلبة سوريا عن إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني للطلاب لتسديد رسوم بعض الخدمات المقدمة للطلاب.

شام تايمز

ونشرت جامعة دمشق على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر حساب في بنك “بيمو السعودي الفرنسي”، وذلك عن طريق الانترنت، لافتةً إلى أنه يمكن تعبئة طلب فتح الحساب الرقمي من أي جهاز موبايل أو كمبيوتر، دون الحاجة لزيارة أي فرع من فروع البنك بما يسهل الأعباء عن الطالب.

وتأتي هذه الخطوة بعدما كان معاملات التسجيل في الجامعة خاصةً لطلاب التعليم الموازي والمفتوح، تحتاج ساعات طويلة بين الانتظار أمام البنوك لتسديد الرسوم اللازمة، والعودة إلى مكاتب الجامعة لتثبيت التسجيل بوصول ورقية.

وأعلن بنك بيمو السعودي-الفرنسي في 19 من الشهر الحالي عن إطلاق خدمة الحساب الرقمي، وذكر حينها أنه يُمكن خلالها فتح حساب مجاني وخاص بعمليات الدفع والحوالات الإلكترونية، دون الحاجة لزيارة أي من فروعه، بما يوفر الوقت والجهد ويتناسب مع التحول الرقمي.

وتتجه بعض المصارف الخاصة العاملة في سوريا لاعتماد نظام الدفع الإلكتروني، حيث أطلق بنك “سورية الدولي الإسلامي خدمة” نقاط البيع P.O.S، وهو أول البنوك التي تطلق هذه الخدمة في البلاد، تلاها بنك بيمو الذي كشف عن أسرع حساب مصرفي في البلاد.

وأكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب على أهمية التحول الرقمي، مشيراً في نهاية فعاليات “مؤتمر التحول الرقمي” بدورته الثالثة الذي انطلق قبل أسبوعين، أن الغاية من هذا المؤتمر وضع استراتيجية يتم تنفيذها خلال عدة سنوات، لكي تصبح سوريا دولة رقمية في 2030.

أثر برس

اقرأ ايضاً:وزارة الزراعة: موجة الجراد مستمرة حتى حزيران وليس هناك داعٍ للخوف

شام تايمز
شام تايمز