الثلاثاء , مايو 11 2021
5 إضافات مهمة لمتصفح موزيلا فايرفوكس لهذا الأسبوع

5 إضافات مهمة لمتصفح موزيلا فايرفوكس لهذا الأسبوع

5 إضافات مهمة لمتصفح موزيلا فايرفوكس لهذا الأسبوع

إضافات مهمة لمتصفح موزيلا فايرفوكس ، ربما نقضي جميعًا معظم وقتنا في تصفح الويب باستخدام Chrome أو Firefox أو Opera أو متصفح آخر. من بين هؤلاء، يعد Firefox هو الأكثر شيوعًا لميزات الأمان ومكافحة التتبع. ومع ذلك، يرغب الأشخاص في إضافة المزيد من الوظائف والميزات إلى المتصفح. وأفضل طريقة للقيام بذلك، وهي استخدام امتدادات أو إضافات Mozilla Firefox. وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم أفضل 5 إضافات لهذا المتصفح ستجعل عملكم أسهل وأفضل.

تجعل هذه الأدوات الرائعة أداء مهامنا اليومية أمرًا سهلاً. كما وتعمل هذه المكونات الإضافية على تحسين أسلوب العمل لدينا من خلال تقديم ميزات مختلفة، بحث تقدم لنا وظائف نجد صعوبة في القيام بها يدويًا.

إضافة OneTab

نحن جميعًا نحدث فوضى في المتصفح من خلال فتح عدة علامات تبويب في وقت واحد، وهذا لا يبطئ المتصفح فحسب، بل يجعل اختيار علامة التبويب المناسبة أمرًا صعبًا. ولكن هل يجب أن يمنعنا هذا من استخدام علامات تبويب متعددة؟ للحد من هذه المشكلة، يوجد هنا إضافة OneTab، وهي أفضل إضافة لمتصفح Firefox بحيث يجمع جميع علامات التبويب المفتوحة في علامة تبويب واحدة.

إقرأ أيضاً :  متصفح "كروم 90" يضيف ميزة مهمة للطلبة وزملاء العمل

يساعد هذا في توفير 95٪ من ذاكرة المتصفح وتنظيم العمل. افتح الآن علامة التبويب التي تختارها وقم باستيراد وتصدير قائمة عناوين URL التي تم فتحها في المتصفح. ليس هذا فحسب، بل يحتفظ OneTab أيضًا بجميع علامات التبويب المفتوحة، مما يسمح لك باستعادتها في حالة تعطل المتصفح أو تم إيقاف تشغيل نظامك.

إضافة Pocket

يحدث ذلك معنا جميعًا أثناء العمل على النظام، وقد صادفنا مثل هذه الأخبار أو المقالات المثيرة للاهتمام التي تلفت انتباهنا ونحولها عن هدفنا الرئيسي. Pocket هو الحل لجميع الأخبار والمقالات الشيقة التي تأتي أثناء عملنا وتصفحنا للويب.

باستخدام هذا الامتداد لـ Mozilla Firefox، يمكننا حفظ المنشورات والوصول إليها لاحقًا متى أردنا ذلك. الآن ذهب الخوف من فقدان المعلومات المهمة لأن إضافة Pocket، ستساعدنا على الاحتفاظ بكافة المعلومات والعودة لها متى نريد. لاستخدام هذه الإضافة، تحتاج إلى التسجيل باستخدام حساب Gmail الخاص بك والبدء في حفظ مقالاتك.

إضافة Ghostery

أثناء تصفح المحتوى على الويب، يغضبنا جميعًا شيء واحد وهو الإعلانات. إنها مزعجة للغاية لدرجة أننا انتهينا من إغلاق علامات التبويب، لكن القيام بذلك لا يساعدنا تمامًا. كما يظهر الوصول إلى الموقع مرة أخرى الإعلانات المزعجة. لحل هذه المشكلة، لدينا الآن إضافة Ghostery وهي أفضل إضافة لمتصفح Mozilla الذي يركز على الخصوصية وقويًا في وظيفته.

إقرأ أيضاً :  خطأ في الطباعة يؤدي إلى بيع iPhone 11 Pro بسعر 2700 دولار

والذي يحظر الإعلانات عن طريق حظر طلبات HTTP. يقوم بتشغيل أو إيقاف تشغيل أجهزة التتبع وهي (مجموعة من خطوط التعليمات البرمجية) التي تستخدمها الشركات لعرض إعلاناتها. يمنحك هذا تجربة بحث أكثر سلاسة. بالنسبة للمستخدمين، هناك العديد من الميزات الأخرى في Ghostery مثل Ghost Search و Ghost Mode و Adblocker المدمج و Password Manager وما إلى ذلك.

إضافة LeechBlock NG

هل يتشتت انتباهك بسهولة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى أثناء العمل؟ قم بحظر تلك المواقع التي تضيع الوقت باستخدام إضافة LeechBlock NG (الجيل التالي) الذي يساعد على تحسين الإنتاجية أثناء تصفح الانترنت عبر متصفح مزيلا فيرفوكس.

لاستخدامه، كل ما عليك فعله هو تحديد الموقع والوقت اللذين ترغب في حظره. يمكنك تحديد ما يصل إلى 30 مجموعة من المواقع لحظرها والاستمتاع بالعمل الخالي من الإلهاء. متوفر لمتصفحات Firefox و Google Chrome و Microsoft Edge و Chromium مثل Vivaldi و Opera و Brave، وبالتالي تثبيته يعني أن يحميك هذا الامتداد من تشتيت انتباهك.

إقرأ أيضاً :  لمحبي التصوير .. أفضل 5 مواقع لبيع الصور والربح منها

إضافة Cookie AutoDelete

آخر ما في القائمة لدينا هي إضافة Cookie AutoDelete، وهو ملحق لمتصفح Firefox يساعد على تحسين الخصوصية. باستخدامه، يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط ” الكوكيز ” وهي جزء صغير من البيانات المخزنة من جميع مواقع الويب التي تزورها لتقليل وقت تحميل صفحة الويب.

من الناحية النظرية، تجعل ملفات تعريف الارتباط تحميل صفحات الويب سريعة ولكنها تُستخدم أيضًا لتتبع نشاطنا عبر الإنترنت. لذلك، يُقترح حذفها للبقاء آمنين. بالنسبة للمبتدئين، ليس الأمر سهلاً وليس لدى أي شخص وقت لتذكر القيام بذلك بعد كل جلسة تصفح، وهذا هو الوقت الذي يمكننا فيه استخدام الحذف التلقائي لملفات تعريف الارتباط ومسح ذاكرة التخزين المؤقت لملفات تعريف الارتباط كذلك.

عربي تك-Hassan Ali

اقرأ ايضاً:بخيارين جديدين… يوتيوب يزيد التحكم في جودة الفيديوهات للهواتف