السبت , أبريل 20 2024

دبابة “تي – 34” تترأس العرض العسكري في قاعدة “حميميم”

دبابة “تي – 34” تترأس العرض العسكري في قاعدة “حميميم”

شام تايمز

لأول مرة تشارك في العرض العسكري يوم 9 مايو المقبل في قاعدة “حميميم” بسوريا دبابة “تي – 34” وبعض الجنود الذين يرتدون أزياء عسكرية إبان الحرب الوطنية العظمى (1941 – 1945).

شام تايمز

صرح بذلك للصحفيين رئيس الإمداد والتموين للقوات الروسية المرابطة في قاعدة “حميميم” العسكرية في سوريا، أليكسي بابنيكوف.

وقال:” إن 3 مسيرات تاريخية تشارك لأول مرة في العرض العسكري في قاعدة “حميميم”. وهناك 3 مسيرات تضم كل منها 18 عسكريا يرتدون الأزياء العسكرية إبان الحرب الوطنية العظمى للشعب السوفيتي ضد ألمانيا النازية وهي مسيرات المشاة والطيارين والبحارة، فضلا عن دبابة “تي – 34” الأسطورية السوفيتية.

وأشار ، بابنيكوف إلى أن المشاركة في المسيرات التاريخية شرف كبير لكل عسكري روسي، إذ أنهم يشعرون بالفخر حين يرتدون أزياء عسكرية لأجدادهم المنتصرين في الحرب العظمى.

وأضاف أن الأزياء العسكرية التاريخية قد وصلت قاعدة “حميميم”. ويتم الآن تكييف الزي العسكري التاريخي مع كل مشارك في العرض.

وقال رئيس قسم التسليح في سرية الدبابات، سيرغي أليكسيينكو، إن العرض العسكري في 9 مايو الذي سيشارك فيه العسكريون الروس والسوريون ستفتتحه دبابة “تي – 34” التاريخية التي لعبت دورا هاما في معارك الحرب الوطنية العظمى.

وقال سائق الدبابة “تي – 34″، أندريه شبيرلينغ، إن العسكريين الروس قاموا باستعادة جاهزية الدبابة المذكورة بعد أن تسلموها من الجيش السوري، مشيرا إلى أن الجيش العربي السوري كان يستخدمها على مدى أعوام وتعتبر “تي – 34” جاهزة تماما في الوقت الراهن.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

شام تايمز
شام تايمز