السبت , أبريل 20 2024
مسلسلان ممنوعان من العرض

مسلسلان ممنوعان من العرض: فاشلان ويسيئان للأسرة السورية!

مسلسلان ممنوعان من العرض: فاشلان ويسيئان للأسرة السورية!

شام تايمز

كشفت شركة “لاند مارك” للإنتاج والتوزيع الفني عن منع عمليها (سنة ثانية زواج)، و(365 يوم وربع)، من العرض على القنوات السورية، بداعي أن المحتوى الفكري “فاشل ويسيء للأسرة السورية”.

شام تايمز

وقررت الشركة تعليق كافة أعمالها في سورية احتجاجاً على عدم الحصول على شهادة قبول لعرض مسلسليها على المحطات التلفزيونية، لتكتفي الشركة بعرضهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه “تم رفض العملين من قبل التلفزيون بحسب وجهة نظره لأن المحتوى الفكري فاشل ويسيء للأسرة السورية، ولا يعالج قضايا المجتمع ولا يرتقي للمستوى المطلوب”.

ومن جهتها طالبت الشركة بـ “حق الجمهور في مشاهدة العمل، لأن الحكم يكون لهم على جمالية الأعمال من عدمها”، معتبرة أن “هذا الموضوع نسبي”.

وقال مدير عام الشركة المخرج يمان إبراهيم في تصريحات لصحيفة الوطن “إن الشركة قدمت 30 حلقة من مسلسل سنة ثانية زواج)، رُفضت كلياً وبعدها قدمت 10 حلقات رفضت أيضاً”، مشيراً إلى “وجود تعقيدات غير مفهومة بحقه وبحق عشرات الشركات المماثلة”.

وفيما يخص مسلسل (365 يوم وربع) أوضح ابراهيم أنه “تمت الموافقة على جزء من لوحات وبناء على موافقة الرقابة النصية أنتج جزء ثان لم تتم الموافقة عليه إلى أن أخذنا استثناء من وزير الإعلام عماد سارة ليتم العمل على جزء ثان من اللوحات”.

وأضاف “حديثي هنا بخصوص الجزء الذي تمت الموافقة عليه ومن بعدها رُفض، رغم أنني أملك الموافقة النصية من الرقابة الفكرية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أي أن العمل رفض بعد إنتاجه”

يذكر أن مسلسل (سنة ثانية زواج)، عُرض الجزء الأول منه عام 2017 وهو من بطولة يزن السيد ودانا جبر، بينما مسلسل (365 يوم وربع)، كوميدي اجتماعي، يتضمن مجموعة من اللوحات تسلط الضوء على تفاصيل حياة الناس اليومية، وهو من تمثيل محمد حداقي، صفاء رقماني، تولاي هارون وغيرهم.

اقرأ أيضا: أمل عرفة تتعرّض لهجوم قاسٍ بسبب هذا الإعلان

شام تايمز
شام تايمز