الأربعاء , مايو 12 2021
عشبة سانت جون السحرية

تعرّف على عشبة سانت جون السحرية.. وعلاجاتها الرائعة

تعد الأعشاب من أنواع العلاج البديل والتي يمكن استخدامها للمساعدة في علاج بعض الأمراض، ومن هذه الأعشاب عشبة سانت جون التي يتم استخدامها لعلاج الاكتئاب والتقليل من أعراض سن اليأس، وغيرها من الأمراض، وفق تقرير نشره موقع “webmd”.

وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد عشبة سانت جون:

1. علاج الاكتئاب.

أشارت الدراسات إلى أن استخدام عشبة سـانت جون قد يساعد على علاج الاكتئاب، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من العصبية الزائدة والشعور بالتعب المرتبط بالاكتئاب.

إذ إن هذه العشبة تحتوي على بعض مضادات الاكتئاب مثل الفلوكستين، والسيتالوبرام، والسيرترالين مما يقلل من أعراض مرض الاكتئاب، ولكنها لا تكون الخيار الأفضل عند الإصابة بالاكتئاب الشديد، ومن ثم يجب التوجه للطبيب المعالج كما ذكر الموقع.

2. التخفيف من أعراض سن اليأس.

تناول عشبة سانـت جون قد يساعد على التقليل من الأعراض المصاحبة لسن اليأس، ومنها الهبات الساخنة، وأعراض انقطاع الطمث، والتخفيف من التغيرات في الحالة المزاجية التي تصاب بها المرأة في هذه المرحلة المهمة من حياتها.

إقرأ أيضاً :  عشرة منتجات غذائية تطيل الشباب

3. التئام الجروح.

استخدام نوع من المرهم الذي يحتوي على عشبة سانت جون لمدة أسبوعين ثلاث مرات يوميا، قد يساعد على التئام الجروح والتقليل من تكون الندبات بعد العمليات الجراحية، كما أنها تساعد على التقليل من التهابات الجلد وبعض الحروق الطفيفة، إذ إنها تحتوي على مضادات الفيروسات.

4. التقليل من الصداع النصفي.

الأبحاث أثبتت أن تناول عشبة سانت جون 3 مرات يومياً قد يساعد على تحسين الألم الناتج عن الصداع النصفي، وقد ذكرت هذه الأبحاث أن العشبة لا تقلل من تكرار حدوث الصداع النصفي ولكنها تقلل الألم فقط.

اقرأ أيضا: احذروا نقع الدجاج في التتبيلة لوقت طويل لهذا السبب