الجمعة , مارس 29 2024
تنازل عن جوائزه ونياشينه.. نهاية مأساوية للاعب ريال مدريد السابق ميتزلدر

تنازل عن جوائزه ونياشينه.. نهاية مأساوية للاعب ريال مدريد السابق ميتزلدر

تنازل عن جوائزه ونياشينه.. نهاية مأساوية للاعب ريال مدريد السابق ميتزلدر

شام تايمز

أصدرت محكمة في مدينة دوسلدورف الألمانية حكماً بسجن لاعب ريال مدريد السابق والدولي الألماني كريستوف ميتسلدر 10 أشهر مع وقف التنفيذ بعد إقراره بتهم استغلال الأطفال في مواد إباحية، وصولاً إلى تداول صور غير قانونية لقصّر.

شام تايمز

وكان من المقرر أن تستمر المحاكمة حتى 10 مايو/أيار، إلا أن قراراً صدر بعد إقرار اللاعب الدولي السابق بمشاركته لصور إباحية للقصّر عبر الإنترنت.

اعتراف لاعب ريال مدريد السابق

وأفاد ميتسلدر، البالغ 40 عاماً، خلال اليوم الأوّل من محاكمته أمام محكمة محلية بمدينة دوسلدورف، بإرساله في عام 2019، ملفات إباحية تتعلق بفتيات وشابات عبر تطبيق “واتساب” إلى العديد من النساء، منهن صديقته السابقة التي أبلغت الشرطة عن أفعاله.

كما وُجد 297 ملفاً تتعلق بمواد إباحية عن أطفال أو قصّر على هاتفه المحمول خلال التحقيق.

وقال اللاعب الدولي الألماني السابق في اعترافه: “حصلت على صور تجريم كانت متاحة مجاناً على الإنترنت وأخذت لقطات.. أقبل بالحكم وأطلب المغفرة من ضحايا الاعتداءات الجنسية. يتوجب عليّ أن أعيش بقية حياتي مع هذا الذنب”.

وتابع من منصة الشهود، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية: “شاركت أوهاماً جنسية خلال المحادثات”.

وقال ممثلو الادعاء إن اللاعب الدولي السابق الذي وصل إلى نهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، أرسل 29 ملفاً إباحياً إلى ثلاث سيدات عبر تطبيق “واتساب”، وضمن ذلك صورة لطفل.

ولم يتم توجيه التهم علناً إلى ميتسلدر الذي وصل إلى المحكمة مرتدياً بدلة رمادية وقناعاً أسود بسبب فيروس كورونا.

وأقرّ ميتسلدر أمام القاضي، بأنه كان مهتماً بـ”تجاوز الحدود”، ولكن ليس من خلال الصور الإباحية للأطفال أنفسهم، والتي تعكس في بعض الحالات تحرشاً خطيراً.

وأكد مدافع ريال مدريد سابقاً أنه لم يشارك قط في “هجمات على أطفال أو شبان.. على الرغم من التعليقات في المحادثات”، وتابع ضمن السياق ذاته: “لقد حدث ذلك في عالم رقمي موازٍ”.

فخور بخدمة المجتمع

من ناحية أخرى، عبّر ميتسلدر عن فخره بمسيرته الرياضية وخدمته للمجتمع، مؤكداً في الوقت ذاته، أنه شارك الصور “رغم معرفتي بالمعاناة الرهيبة التي يتعرض لها الأطفال بسبب كل ملف رقمي”.

وعمل ميتسلدر محللاً في هيئة الإذاعة العامة الألمانية ARD، قبل أن تقرر تعليق التعاون معه أثناء خضوعه للتحقيق، في سبتمبر/أيلول 2019.

وخاض ميتسلدر نهائيَّي مونديال 2002 وكأس أوروبا 2008 بقميص المنتخب الألماني، ودافع عن “المانشافت” في 47 مباراة دولية بين عامي 2001 و2008.

كما لعب لنادي بوروسيا دورتموند (2000-2007)، ثم خاض تجربة احترافية مع النادي المدريدي (2007-2010)، ليعود إلى “البوندسليغا” عبر بوابة شالكه في مسيرة استمرت داخل المستطيل الأخضر نحو 15 عاماً.

واعتزل كرة القدم في عام 2014، وأسس في عام 2016، جمعية تحمل اسمه لدعم الأطفال المحرومين اجتماعياً في كافة أنحاء ألمانيا.

عربي بوست

اقرأ ايضاً:طريقة سهلة لمعرفة البيض الفاسد قبل اكله

شام تايمز
شام تايمز