الجمعة , أبريل 19 2024
سقوط فخر العرب

سقوط فخر العرب

سقوط فخر العرب

شام تايمز

هاجم مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نجم المنتخب المصري، محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، يوم الاثنين، بسبب ما وصفوه بتخاذله عن نصرة القدس.

شام تايمز

و”فخر العرب” لقب طالما أطلقه مشجعو الكرة في مصر وبعض البلدان العربية على محمد صلاح بعد تألقه رفقة أندية روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

وشهدت القدس تصاعدا في الاشتباكات بشكل كبير، يوم الاثنين، وقال مسؤولو الصحة في غزة إن 20 شخصا على الأقل، منهم تسعة أطفال، قتلوا في غارات جوية إسرائيلية بعد أن أطلقت جماعات فلسطينية مسلحة صواريخ بالقرب من القدس.

وتصاعد التوتر منذ أسابيع خلال شهر رمضان وسط اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين في منطقة حي الشيخ جراح في القدس الشرقية التي كانت نقطة محورية في الاحتجاجات الفلسطينية، مما أثار مخاوف دولية من خروج الوضع عن السيطرة.

واعتبر المغردون أن “فخر العرب” الحقيقي هو نجم المنتخب المصري ولاعب الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، بسبب مواقفه المتضامنة مع القضية الفلسطينية ودفاعه المستميت عن غزة.

بينما رأى آخرون أن الدولي الجزائري، رياض محرز لاعب مانشستر سيتي هو “فخر العرب” الحقيقي بعد تغريدة أعلن فيها تأييده لفلسطين والمقدسيين في حي الشيخ جراح.

ونسب مغردون لقب “فخر العرب” إلى شيكابالا نجم فريق الزمالك المصري، الذي ساند الشعب الفلسطيني بتغريدة استشهد فيها بآية قرآنية مؤكدا “أنهم سيرحلون ونبقى”.

وسخر مغردون من محمد صلاح واعتبروه دافع عن الحيوانات وتخاذل عن نصرة القدس، بل رأى بعضهم أن الفنان الشعبي “حمو بيكا” هو فخر العرب الحقيقي بعد تصريحات ساند فيها المقدسيين.

وتداول البعض تغريدة للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تدافع فيها عن الشعب الفلسطيني. مؤكدين أنها فخر العرب الحقيقي، وليس صلاح الذي دافع عن “المتحرشين”.


وتعد تلك إشارة إلى دفاع محمد صلاح عن زميله في المنتخب المصري عمرو وردة الذي نسبت إليه بعض قضايا التحرش خلال بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي حصدتها الجزائر.

سبوتنيك

إقرأ أيضا:بوتين يشارك في مباراة لهوكي الجليد.. شاهد!

شام تايمز
شام تايمز