السبت , أبريل 20 2024
السورية للاتصالات تكشف عن مشروع الإنترنت اللاسلكي

السورية للاتصالات تكشف عن مشروع الإنترنت اللاسلكي

السورية للاتصالات تكشف عن مشروع الإنترنت اللاسلكي

شام تايمز

كشف مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات فراس البدين عن مشروع “Fix ITE”، أو ما يعرف بالإنترنت اللاسلكي، الذي يعتمد على توصيل الإنترنت للمواطنين عن طريق البث اللاسلكي، من خلال أبراج متخصصة.

شام تايمز

وأوضح البدين، أن الشركة أنجزت دراسة المشروع، وأنه في مرحلة توريد الأجهزة والمعدات المطلوبة، تمهيداً لتنفيذه عند وصولها.

وأكد البدين، أن المشروع يمثل حلاً إيجابياً في مناطق إعادة الإعمار ومناطق المخططات التنظيمية الجديدة، والتي دمرت فيها البنية التحتية بشكل شبه كامل، فضلاً عن وجود عدد قليل من السكان فيها، ما يجعل عملية مد الكبلات الأرضية صعباً في المرحلة الحالية.

وتابع البدين، أن المشروع مهم للغاية في المناطق الجبلية، والتي تمتاز بوعورتها وتباعد المناطق السكنية فيها عن بعضها، ما يؤمن وصول الإنترنت لجميع السكان بحلول سريعة وكفوءة.

وأشار البدين إلى أن الشركة تعمل باستمرار لتأمين وصول شبكة الإنترنت للمواطنين، وتوسيع الشريحة التي يتم خدمتها، وتمكينها من الاستفادة من الشبكة، وتذليل الصعوبات التي تعترض العملية خصوصاً في الوقت الحالي.

وقال البدين، إن الشركة السورية للاتصالات، كانت تسير وفق خطة توسعة محددة، تتمكن من خلالها من تغطية الطلب المتزايد على الشبكة، والتي بدأتها منذ العام 2016 تقريباً، غير أنه منذ عامين تراكمت الصعوبات بشكل بالغ، بفعل الحصار الجائر على سورية، وامتناع العديد من المصادر عن تزويد الشركة بالمعدات اللازمة، فضلا عن صعوبة توصيل الحوالات المالية وغيرها من الأسباب اللوجستية، ما أخر مخططات الشركة.

وتابع البدين، أنه على الرغم من ذلك، تعمل الشركة السورية على إيجاد حلول وبدائل بشكل متواصل، ومصادر توريد مختلفة، لاستمرار تطوير خدمات الشبكة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أن السورية للاتصالات تعمل على خطط طموحة للغاية، وتسعى بشكل جدي لتكون ضمن الإطار العالمي في شبكة الإنترنت، لتمكين المجتمع من التواصل الفعال التجاري والاقتصادي والعلمي وغيره، مع الشركاء الخارجيين، مبيناً أن الإنترنت اليوم أساس لبيئة الأعمال والتعليم والصناعة، والصحة وغيرها.

وأشار البدين إلى إطلاق تجريبي لخدمة الإنترنت اللاسلكي، يستفيد منه نحو 20 ألف مشترك حالياً، بينما من المتوقع أن يخدم أكثر من مليون مشترك عند تنفيذ المشروع كمرحلة أولى.

البعث

إقرأ أيضا:غارات روسية هي الأعنف على إدلب

شام تايمز
شام تايمز