الجمعة , مارس 29 2024
مظاهرات ضد الجيش الأمريكي شرقي سوريا

استشهاد مواطنين سوريين خلال مظاهرات ضد الجيش الأمريكي شرقي سوريا

استشهاد مواطنين سوريين خلال مظاهرات ضد الجيش الأمريكي شرقي سوريا

شام تايمز

استشهد عدد من المدنيين السوريين خلال مظاهرات متزامنة خرجت في عدد من مناطق سيطرة الجيش الأمريكي شرقي سوريا، رفضا لتواجده، وسط تقدم كبير للمتظاهرين أسفر عن تحرير عدد من النقاط التي يسيطر عليها مسلحون موالين له.

شام تايمز

وأفاد مراسل “سبوتنيك” في الحسكة: “أن شابين استشهدا بعد إصابتهما بالرصاص الحي الذي أطلقته ميليشيا “الأسايش”، الذراع الامني لتنظيم “قسد” الموالي للجيش الامريكي، الأول ارتقى بعد سيطرة المتظاهرين على عدد من النقاط في حيي النشوة الغربية والشريعة خصوصاً دواري الكهرباء والشريعة، فيما الآخر مدينة الشدادي جنوبي الحسكة”.

وأضاف: “أن المظاهرات تمددت إلى كافة مناطق المحافظة اليوم الثلاثاء 18 أيار/ مايو”.

وتابع المراسل :”الآلاف من سكان قرى وبلدات ومدن ريف محافظة الحسكة الجنوبي خرجوا منذ صباح اليوم الثلاثاء، بمظاهرات شعبية حاشدة ضد ممارسات الجيش الامريكي ومسلحي التنظيم الموالي له، وسياستهما في تجويع الشعب السوري، وآخرها القرار الذي صدر عما يسمى “الإدارة الذاتية ” التابعة لـ “قسد” برفع أسعار المحروقات من مازوت وببنزين واسطوانات الغاز المنزلي.

وأضاف المراسل أن المحتجين حرروا عدد من النقاط والحواجز التابعة لتنظيم “قسد” في قريتي الغرب وعجاجة الحجية جنوبي الحسكة، إضافة لعدد من النقاط بمدخل مدينة الشدادي النفطية جنوبي الحسكة.

وبين أن المظاهرات امتدت من مدينة الشدادي مرورا بقرى العطالة والغرب والحدادية والعريشة وعجاجة وقانا والكرامة جنوبي محافظة الحسكة وصولاً إلى أحياء النشوة الشريعة والغربية، حيث قام المحتجون بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة ومنعوا صهاريج لنقل النفط الخام وسيارات عسكرية تتبع للمسلحين الموالين للجيش الأمريكي من المرور بها.

وبين المراسل بأن المتظاهرين في جميع المناطق رفعوا أعلام الجمهورية العربية السورية ورددوا شعارات تحيي الجيش العربي السوري والرئيس بشار الأسد.

إقرأ أيضاً:استشهاد ضابط سوري على جبهات اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز