الجمعة , مارس 29 2024
علاج طبيعي لديسك الظهر

لتخفيف الألم.. إليك علاج طبيعي لديسك الظهر

لتخفيف الألم.. إليك علاج طبيعي لديسك الظهر

شام تايمز

تعد آلام الظهر من الأمراض الشائعة التي تؤرق الكثيرين، وتمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، فيشعر المصابون بالألم أسفل الظهر وأحياناً يشعرون بالألم المبرح في الرقبة، ويحدث هذا الألم بسبب انزلاق المادة الهلامية (الديسك) التي تفصل بين فقرات العمود الفقري، مما يؤدي إلى حدوث احتكاك بين فقرات العمود الفقري والشعور بالألم نتيجة لذلك.

شام تايمز

لكن يوجد طرق طبيعية فعّالة لعلاج ديسك الظهر وفقاً لما ذكره موقع “ويب طب” الطبي المتخصص، والتي يمكنك تطبيقها للشعور بالتحسن:

– ممارسة التمارين الرياضية: هي واحدة من أهم الطرق الطبيعية الفعّالة لعلاج ديسك الظهر، حيث تكمن أهمية الرياضة في قيامها بتقوية العمود الفقري من خلال تقوية العضلات التي تقوم بدعم العمود الفقري، كما أن التمارين الرياضية المختلفة تعزز من مرونة العمود الفقري وتقلل الضغط عليه، بالإضافة إلى فعاليتها في تخفيف آلام ديسك الظهر المبرحة. وتعتبر رياضة المشي والسباحة من أهم التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها لتخفيف آلام ديسك الظهر بشكل فعّال.

– ممارسة اليوغا تساهم بفاعلية في علاج آلام الظهر، فاليوغا وسيلة فعّالة تعمل على تحسين صحة العضلات والمفاصل، وتعزز عملية توزيع العناصر الغذائية العلاجية عن طريق الدورة الدموية.

– تجنّب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة؛ لكي لا يزداد الضغط على الفقرات، لذا يمكنك اختيار مقعد مريح وعدم الجلوس لفترات طويلة للوقاية من آلام الظهر.

– الامتناع عن حمل الأثقال لعدم تفاقم آلام ديسك الظهر.

– تناول الأدوية المرخية للعضلات التي تساعد على تخليص الجسم من الآلام الناتجة عن ضغط الفقرات على الأعصاب، ويمكنك تناول تلك الأدوية بعد تلقي الاستشارة الطبية اللازمة.

– بعض المشروبات الطبيعية يمكنها التخفيف من آلام ديسك الظهر، مثل مشروب حليب الكركم الدافئ مع العسل، حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة لالتهاب المفاصل، مما يجعله فعالاً في علاج آلام ديسك الظهر.

يمكنك أيضاً تجربة شاي الزنجبيل الأخضر وهو من العلاجات الطبيعية الفعّالة لآلام الظهر والالتهابات.

اقرأ أيضا: احذروا منه.. الإفراط في تناول هذا الفيتامين يُسبب الوفاة

شام تايمز
شام تايمز